الأحد , يونيو 25 2017
الرئيسية / أخبار / أخبار من الدانمارك / مدينة أوغوس في الدنمارك عاصمة الثقافة الاوروبية لعام 2017

مدينة أوغوس في الدنمارك عاصمة الثقافة الاوروبية لعام 2017

تتمتع مدينة أرهوس الدانماركية بكونها ثاني أكبر مدينة في الدانمارك، وهي مدينة جذابة بمعالمها السياحية والفنية كما تزخر بالعديد من المطاعم الحائزة على جوائز ميشلان.
وقد أعلنت المفوضة الأوروبية مدينة أرهوس عاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2017، وهو اللقب الذي ستتقاسمه مع مدينة بافوس القبرصية.
وكانت المنافسة في الدانمارك بين مدينتي أرهوس التي تقع شرق الدانمارك وسوندربورغ التي تقع في الجنوب، ويأتي فوز أرهوس كتعزيز لمكانتها وعامل جذب سياحي اضافي.
ويأتي هذا التتويج للمدينة الدانماركية ليساهم في اعادة اكتشافها سياحياً والتعرف عليها من قبل ملايين السائحين حول العالم، حيث من المتوقع أن يبلغ عدد زائريها 5 ملايين زائر في 2017.
تضم المدينة العديد  من المعالم الفنية والثقافية مثل متحف “آرهوس” للأعمال الفنية المعاصرة الذي صممه الفنان الدنماركي أولافور إلياسون.
ويعد المتحف من أهم معالم مدينة أرهوس ويشارك في فعاليات عاصمة الثقافة بتقديم مشروع فني يسمى الحديقة وهو تطوير مساحة 4 كم لتتحول الى معرض فني في الهواء الطلق.
وتتمتع المدينة بالعصرية والشباب والابداع حيث تنظم العديد من الفعاليات بهذه المناسبة الثقافية وذلك تحت شعار إعادة التفكير والذي يهدف الى كسر حواجز التفكير التقليدي والتفكير الحر ودعم التطوير لبناء مستقبل أفضل.


ومدينة أرهوس هي مدينة يعود تاريخها الى القرن الرابع عشر لكنها مطورة بكافة وسائل الحياة العصرية وتضم جامعة كبرى وميناء شحن دولي ومشهد فني وموسيقي وثقافي حيوي.
وستضم فعاليات عاصمة الثقافة العديد من الفعاليات الكبرى والمهرجانات الفنية والثقافية والتي تشمل عرض الأعمال الفنية الأوروبية المعاصرة.
كما تنظم أرهوس مهرجانها السنوي للاستدامة والحفاظ على البيئة ليكون جزءاً من فعالياتها كعاصمة للثقافة الأوروبية، كما يتم عرض العمل الملحمي Red Serpent الذي يروي سيرة الفايكنج.
وسيكون هذا العرض الملحمي الكبير بمثابة تأريخ لسيرة المستوطنون الأوائل لهذه المنطقة الأوروبية كما سيقام في الهواء الطلق في الساحة حول متحف مويسجارد.
وبهذه المناسبة يتدفق الكثيرون الى المدينة الدانماركية التي تشتهر بالسلام والأمان وأقل النسب في حوادث السير، حيث يفضل الكثيرون التجول داخلها بالدراجات.
كما تضم فعاليات أرهوس عروض الباليه وعروض الموسيقى والاوركسترا ومنها أوركسترا الديوان الشرقي والتي يتم تقديمها في قاعة الحفلات الموسيقية أرهوس كونسرت هول.
كما يتم تقديم عروض الأوبرا والرقص المعاصر والأعمال المسرحية لأهم المخرجين المسرحيين الشباب في أوروبا بالاضافة الى العروض السينمائية الأوروبية.
وفي أواخر الصيف في كل عام تقدم المدينة العديد من المهرجانات الشعبية ومنها مهرجان أرهوس الكبير، وهو يعد مناسبة سنوية هامة تجتذب آلاف السائحين.
وفي كل عام يتم اختيار شعار مختلف للمهرجان حيث يضم العديد من الفعاليات الثقافية والحفلات المسرحية والموسيقية والفنون الأدائية التي تقدم للجمهور في الشارع، وسيتم التنسيق بين المهرجان وفعاليات عاصمة الثقافة هذا العام.
كما تستقطب أرهوس الزائرين بمتحف البلدة القديمة ومتحف مويسجارد للتاريخ والآثار والاثنوغرافيا الخاصة بالمنطقة والدانمارك.
كما تضم المدينة متحف الفايكنج الذي يزوره عشاق حضارة الفايكنج من أنحاء العالم، والحي اللاتيني المميز بعمارة القرن الـ14 والذي يضم العديد من المقاهي الحيوية.
وفي مدينة أرهوس يمكن التمتع بزيارة الشواطئ الخلابة ذات الرمال الناعمة، والحدائق المتنوعة مثل الحديقة النباتية وحديقة الغزلان والحديقة الوطنية.
الكلمات الدالة
سياحة وجهات سياحية
عبير شرارة الأحد


عن admin

شاهد أيضاً

أكثر من 1.34 مليون يورو الى برنامج الشراكة الدنماركي العربي

وقال وزير الشؤون الخارجية، أندرس سامويلسن، بمناسبة إطلاق هذه المرحلة الجديدة من البرنامج، التي تبدأ …