الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار التنقية / 5 استعمالات غير عادية لهاتفك القديم ستفيدك حتما !!
السؤال المحبر الذي يخطر في بال كل من اشترى هاتف جديد هو كيف يمكنه الإستفادة من الهاتف القديم ، وربما الفكرة الوحيدة التي ستخطر في بالهم هي بيعه ، في المقابل وبإستثناء هذه الفكرة يمكنك استغلال هاتفك الذكي القديم في أمور عديدة وهذه بعض منها . 1- تحويل الهاتف الى كاميرا مراقبة توجد العديد من الخدمات والبرامج الخاصة بسطح المكتب أو حتى الهواتف التي تقوم من خلالها بتحويل كاميرا هاتفك الى كاميرا مراقبة بدل شرائها بأثمنة باهضة قد تتعدى بعض الأحيان المئة دولار ، وقد قدمنا في مدونة المحترف العديد من هذه الخدمات وهذه واحدة منهم . 2- تحويله الى سيرفر وهذه أحد أفضل الأشياء التي يمكنك من خلالها الإستفادة من هاتفك ، هذا الأخير الذي يمكنك تحويله الى سيرفر Vpn أو سيرفر ويب أو أي سيرفر تريد ، وقد قام الأخ أمين رغيب بعمل فيديو قبل سنة يشرح فيه كيفية عمل الطريقة بنجاح . 3- تحويله الى جهاز ألعاب صغير قد يبدو الأمر غريب بالنسبة لك ، لكن فعلا اذا كنت تريد جهاز arcade مصغر فيمكنك الحصول عليه فقط من خلال تحميل الألعاب التي تريدها على هاتفك وبذل بعض الجهد من خلال الأعمال اليدوية ، ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعر..

5 استعمالات غير عادية لهاتفك القديم ستفيدك حتما !!

السؤال المحبر الذي يخطر في بال كل من اشترى هاتف جديد هو كيف يمكنه الإستفادة من الهاتف القديم ، وربما الفكرة الوحيدة التي ستخطر في بالهم هي بيعه ، في المقابل وبإستثناء هذه الفكرة يمكنك استغلال هاتفك الذكي القديم في أمور عديدة وهذه بعض منها .
1- تحويل الهاتف الى كاميرا مراقبة
توجد العديد من الخدمات والبرامج الخاصة بسطح المكتب أو حتى الهواتف التي تقوم من خلالها بتحويل كاميرا هاتفك الى كاميرا مراقبة بدل شرائها بأثمنة باهضة قد تتعدى بعض الأحيان المئة دولار ، وقد قدمنا في مدونة المحترف العديد من هذه الخدمات وهذه واحدة منهم .
2- تحويله الى سيرفر
وهذه أحد أفضل الأشياء التي يمكنك من خلالها الإستفادة من هاتفك ، هذا الأخير الذي يمكنك تحويله الى سيرفر Vpn أو سيرفر ويب أو أي سيرفر تريد ، وقد قام الأخ أمين رغيب بعمل فيديو قبل سنة يشرح فيه كيفية عمل الطريقة بنجاح .
3- تحويله الى جهاز ألعاب صغير
قد يبدو الأمر غريب بالنسبة لك ، لكن فعلا اذا كنت تريد جهاز arcade مصغر فيمكنك الحصول عليه فقط من خلال تحميل الألعاب التي تريدها على هاتفك وبذل بعض الجهد من خلال الأعمال اليدوية ، ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لمعرفة كيف ذلك .
4- هاتف VoIp
إذا كنت لاتتوفر على هاتف ثابث في منزلك فيمكنك استعمال هاتفك ، بحيث سيكون هاتف ثابث لاسلكي وأيضا يعمل من خلال الأنترنت ، بالإضافة الى أنه يمكنك تحميل معظم تطبيقات VoIp التي تستعملهاعليه ، واتساب ، فايبر ، سكايب ، إيمو … إلخ ، وحذفها من هاتفك الجديد لربح مساحة كافية .
5- تحويله الى قرص صلب خارجي
من الأمور الجميلة أيضا التي يمكنك الإستفادة بواسطتها من هاتفك الذكي القديم هي تحويله الى قرص صلب خارجي ، فصراحة أعتقد أن 8 أو 16 جيجا بايت يمكنك أن تستغلها على أحسن وجه إذا قمت بتعيينها على اللابتوب الخاص بك ، وللقيام بهذه العملية ماعليك سوى بتحميل هذا التطبيق على كل من الحاسوب و هاتفك سواء كان أندرويد أو IOS .

عن admin