الإثنين , أغسطس 20 2018
الرئيسية / أخبار / اخبار دولية / 33 بالمئة من الاستثمارات الرقمية بالمنطقة من نصيب الإمارات

33 بالمئة من الاستثمارات الرقمية بالمنطقة من نصيب الإمارات

حصدت الإمارات نحو 33 بالمئة من عدد الصفقات وحصة المستثمرين الرقمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وظفرت الشركات الناشئة في المنطقة بـ 270 صفقة، ضمنت منها استثمارا بقيمة 650 مليون دولار خلال 2017 الذي يعد أكثر الأعوام نجاحا بالنسبة للشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الناحية الاستثمارية.
وأوضح تقرير حديث بعنوان "حالة الاستثمارات الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.. 2013-2017"، الصادر عن موقع "عرب نت"، أن الإمارات تتجه بقوة نحو مزيد من الاستثمارات الرقمية خلال العام الجاري ما يرفع من حصتها بنسب كبيرة حتى نهاية العام.
ووفقا لصحيفة "البيان" الإماراتية، فقد قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة "عرب نت" ومؤسسها عمر كريستيديس، إن الإمارات لا تزال وجهة ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. ويرجع ذلك إلى كونها تمثل أكبر عدد من التمويل والصفقات والمستثمرين.
واستندت النتائج التي تم التوصل إليها إلى إحصائيات تم جمعها من إجمالي 52 من المسرعات والمستثمرين في جميع أنحاء المنطقة. وبشكل خاص من الإمارات، والسعودية، ومصر، والبحرين، والجزائر والمغرب وفلسطين والكويت والأردن ولبنان وتونس والجزائر.
ويشير التقرير إلى أن ما يقرب من 40 صندوقا جديدا أطلق سنويا بين عامي 2015 و2016. مضيفا أنه تم إطلاق 30 صندوقا جديدا بين عامي 2016 و2017. ويمثل لبنان والأردن والسعودية، والمستثمرون المصريون بشكل جماعي نسبة 70 في المئة من إجمالي التمويل.
فيما جاء ثلث إجمالي المستثمرين من الإمارات. وتمكنت الإمارات في السنوات الخمس الماضية من احتضان 298 استثمارا في الشركات الناشئة التقنية، متفوقة على جارتها الإقليمية.

عن admin