الإثنين , مايو 28 2018
الرئيسية / أخبار / اخبار دولية / 3 قتلى بكركوك بعد إعلان العبادي انتهاء الانتخابات بسلام

3 قتلى بكركوك بعد إعلان العبادي انتهاء الانتخابات بسلام

قالت مصادر أمنية عراقية، السبت، إن ثلاثة رجال قتلوا عندما انفجرت قنبلة زرعت في سيارتهم في منطقة سنية جنوبي مدينة كركوك الغنية بالنفط، وذلك بعد أقل من ساعة أعلن فيها العبادي مرور العملية الانتخابية بسلام.

وأوضحت المصادر أن "الهجوم له صلة بالانتخابات العراقية، وأن اثنين من القتلى من الناخبين والثالث مراقب في مركز اقتراع قرب بلدة الخان".

وبحسب "رويترز" فإن تنظيم الدولة أعلن في وقت سابق مسؤوليته عن الهجوم. وكان التنظيم قد هدد بشن هجمات قبل الانتخابات وهي الأولى التي تجرى منذ هزيمة التنظيم العام الماضي على يد قوات الأمن العراقية بدعم من تحالف بقيادة الولايات المتحدة.

اقرأ أيضا: أنصار العامري يحاصرون مفوضية كركوك ويطالبون بفرز يدوي (صور)

ويأتي الهجوم بعد أقل من ساعة على تصريحات لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قال إن "القوات الأمنية أفشلت محاولات الإرهاب لزعزعة الأمن في هذا اليوم التاريخي الذي مرّ بسلام على جميع العراقيين".

وذكر في بيان له أنه "تمت اليوم عملية الاقتراع العام في عموم محافظات العراق وتمكّن أبناء العراق من الإدلاء بأصواتهم لاختيار ممثليهم بحرية وأمان".

وأوضح أن "المحافظات المحررة قد شهدت إجراء عملية التصويت الحر للمرة الأولى بعد النصر الكبير وهزيمة داعش"، لافتا إلى أن "قواتنا البطلة قد حققت نصرا آخر بحمايتها للعملية الديمقراطية وتمكنت من حماية المواطنين في مراكز الاقتراع المنتشرة بمختلف مناطق العراق".

عن admin

----------------------------------------------