الخميس , نوفمبر 23 2017
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / 25 مليون كرون اضافية لدعم الحرية العربية

25 مليون كرون اضافية لدعم الحرية العربية

اقترحت الحكومة الدانماركية زيادة حجم الاموال التي تقدمها الدانمارك لدعم البلاد العربية ورصد مبلغ 25 مليون كرون دانماركي اضافي لدعم الاصلاح الديمقراطي في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وأوضحت وزيرة الخارجية الدانماركية لينا اسبرسن لصحيفة بيرلنسكة أن الاموال التي سيتم منحها في اطار شراكة الحوار والاصلاح المعروفة سابقا باسم المبادرة العربية ستذهب لدعم مشاريع محددة في البلاد العربية وستركز على ثلاثة مجالات وهي دعم قوى الاصلاح في الشرق الاوسط وشمال افريقيا, دعم وسائل الاعلام الحرة التي تنتقد الحكام اضافة الى دعم حوار الاديان لمنع القوى الدينية المتطرفة من استغلال الفوضى وعدم الاستقرار الذي تشهده البلدان العربية في الوقت الحالي وحماية الاقليات الدينية ووقف العنف الطائفي. وقالت الوزيرة اسبرسن أنها التقت خلال النصف الاخير من العام الماضي مع عدد ممن يعملون على تنفيذ المبادرة ومن بينهم ناشطين في مجال حقوق الانسان وشبان مصريين وتكون لديها انطباع بأن هذه الاموال الاضافية وإن رأها البعض بأنها مبلغ قليل إلا أنها ستحدث فرق ايجابي.
وقد خصصت الدانمارك ومنذ العام 2003 مبلغ 100 مليون كرون دانماركي تمنحه سنويل للدول العربية لدعم القوى الديمقراطية والاصلاح هناك.

ترجمة: عرب دانمارك عن صحيفة بيرلنسكة

عن admin

شاهد أيضاً

حزب الشعب الدنماركي يصوّت ضد منح الجنسية للناجحين في اختبار الجنسية

  رفض حزب الشعب الدنماركي (يمين) التصويت لصالح مشروع قانون منح الجنسية الدنماركية للناجحين في …