السبت , فبراير 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / يوم حداد رسمي في الدانمارك على ضحايا النرويج

يوم حداد رسمي في الدانمارك على ضحايا النرويج

أصدرت وزارة العدل الدانماركية مرسوما يقضي بجعل يوم الاربعاء 27 يوليو2011 يوم حداد رسمي في الدانمرك وتنكس فيه الاعلام على جميع المباني الحكومية والسفن الدانماركية اظهارا للاحترام .
وسوف يقام اليوم حفل تأبين رسمي في كنيسة السيدة فور فغو كيركة وسط كوبنهاجن في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بحضور ملكة الدانمارك مارغريت الثانية وولي العهد الامير فريدريك وزوجته الاميرة ماري كما سيشارك رئيس الوزراء الدانماركي لارس لوكة راسموسن جنبا الى جنب مع سفير النرويج يورغ ويللي برونيباك في الحفل وسيقوموا بالقاء كلمة على الحاضرين.
ترجمة: عرب دانمارك عن موقع بصحيفة بوليتيكن

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..