الأحد , فبراير 18 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / وزير دانماركي يصف الموقف الامريكي بالوحشي

وزير دانماركي يصف الموقف الامريكي بالوحشي

وعد وزير التنمية الدانماركي كريستيان فريس باخ بتقديم المزيد من المساعدات لمنظمة اليونسكو بعد قرار الولايات المتحدة الامريكية بتجميد التمويل للمنظمة انتقاما لقيامها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وكانت الحكومة الدانماركية السابقة قد اقترحت خلال المفاوضات التي أجرتها على الميزانية العامة تقليص 20 مليون كرون دانماركي من المساعدات التي تمنحها لمنظمة اليونسكو إلا أن الوزير الجديد قرر وقف هذا الاقتراح وزيادة المساعدات ردا منه على قرار الولايات المتحدة الامريكية الذي وصفه بالوحشي.
وياتي قرار الوزير بزيادة المساعدات لليونسكو بالرغم من امتناع الدانمارك يوم أمس عن التصويت لصالح حصول فلسطين على العضوية في منظمة اليونسكو.

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع صحيفة Berlingske

 

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..