الأحد , فبراير 18 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / وزير الخارجية يتراجع عن وعوده بدعم الدولة الفلسطينية

وزير الخارجية يتراجع عن وعوده بدعم الدولة الفلسطينية

تراجع وزير الخارجية الدانماركي فيلي سونديل عن ادعاءاته السابقة أن على الدانمارك الاعتراف من جانب واحد بفلسطين كدولة مستقلة.
وفي أول اجتماع له مع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي ببروكسل اليوم قال الوزير سونديل أن موقف الحكومة الائتلافية الجديدة هو أن للفلسطينين الحق في الاستقلال إلا أن الدانمارك ليست مستعدة للذهاب وحدها في هذه المسألة الحساسة.
ونفى الوزير سونديل أن يكون قد غير موقفه المتعاطف مع الفلسطينيين والذي بدا واضحا خلال الحملة الانتخابية.

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع صحيفة Berlingske

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..