الإثنين , يونيو 18 2018
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / هل أنت ذكي بما فيه الكفاية لتكون دانماركي؟

هل أنت ذكي بما فيه الكفاية لتكون دانماركي؟

خضع نحو ألفي متقدم يوم أمس الجمعة لاختبار الثقافة الدانماركية في عدد من مدارس اللغة في جميع أنحاء البلاد وذلك من أجل الحصول على الجنسية الدانماركية.
ويتضمن الامتحان 40 سؤال يعتبر المتقدم ناجح في حال اجاب على  32 سؤال  بالشكل الصحيح ويتم انتقاء 36 سؤال من كتاب خاص تم اعداده مسبقا لاختبار الجنسية في حين يتم انتقاء أربعة أسئلة عامة من خارج الكتاب وتتعلق بالاحداث الجارية حديثا في المجتمع الدانماركي.
ويقام هذا النوع من الاختبارات مرتين سنويا في مدارس اللغات في جميع أنحاء البلاد ويمنح المتقدم مدة زمنية قد رها 45 دقيقة للاجابة عن الاسئلة التي تتعلق بالثقافة والتاريخ الدانماركي.

يذكر أن الحكومة الدانماركية الحالية قامت باجراء تعديلات على قوانين الهجرة بما في ذلك لم الشمل والاقامة الدائمة وكان من المتوقع كما ذكرت بعض الصحف الدانماركية أن تجري تعديلات على قوانيين منح الجنسية الدانماركية في الاول من هذا الشهر يونيو حزيران, ولكن لم يصدر اي شيء من الحكومة كما اعلنت الصحف

هذا وقد نشرت صحيفة برلينسكة نسخة من امتحان الثقافة هذا على موقعها تحت عنوان : هل أنت ذكي بما فيه الكفاية لتكون دانماركي؟, يمكن لأي شخص ان يجرب معلوماته ويجري الامتحان اون لاين

خاص عرب دانمارك

عن admin

----------------------------------------------