الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / هاري بوتر.. نهاية الحكاية في عرض أول في لندن

هاري بوتر.. نهاية الحكاية في عرض أول في لندن

انتهت رحلة طويلة استمرت نحو 15 سنة وأثارت حماسة مئات الملايين وجمعت المليارات، مع العرض العالمي الأول الذي يقدم الخميس في لندن للفيلم الأخير من قصة هاري بوتر الملحمية التي توزعت في سبعة كتب وثمانية أفلام.

عندما قامت شابة بريطانية تعيش من مخصصات والدتها العزباء، بجولة على دور النشر وفي جعبتها نص يحكي مغامرات ساحر شاب، رمى العشرات بالنص في القمامة. وها هم اليوم يشعرون بندم كبير!
فقد شكل النص انطلاقة ظاهرة تجارية كبيرة أدت في حزيران1997 إلى صدور الكتاب الأول للكاتبة ج. ك. رولينغ «هاري بوتر أند ذي فيلوزوفرز ستون» (هاري بوتر وحجر الفيلسوف). ومذاك، بيع أكثر من 400 مليون نسخة من الكتاب الذي ترجم إلى 69 لغة.
أما الأفلام السينمائية السبعة التي عرضت منذ 2001، فهي تأتي ممثلة لهذه الملحمة التي حصدت أعلى إيرادات في شباك التذاكر العالمي: 6.4 مليارات دولار.
لم يصدق دايفد هايمن منتج أفلام هاري بوتر، أنه عثر على «حجر الفيلسوف» عندما اكتشف قصة الساحر الصغير سنة 1997. فيقول «تخطى ذلك أحلامي الأكثر جموحاً. عندما انطلقنا في المغامرة، لم أستطع أن أصدق إقبال الجمهور الهائل».
وشكل فيلم «هاري بوتر أند ذي داثلي هالوز، الجزء الثاني» (هاري بوتر ومقدسات الموت، الجزء الثاني) الذي بدأ عرضه في فرنسا في 13 تموز تتويجاً لهذه الملحمة. فيصف هذا الفيلم الثامن والأخير «المواجهة الأخيرة» التي تشكل الصفحات الثلاث مئة الأخيرة من الكتاب السابع والأخير الذي حول إلى فيلم سينمائي من جزأين.
وبعيداً عن البطء النسبي للجزء الأول الذي بدأ عرضه في تشرين الثاني الماضي، من المتوقع أن يستمتع معجبو هاري بوتر بمشاهد الحركة التي تتميز بها استديوهات «وارنز بروس» الهوليوودية. في هذا الفيلم، يجد هاري الذي أصبح راشدا، نفسه في مواجهة مع فولدمورت، الشر المطلق، في معركة ضخمة تجري أحداثها في مدرسة السحرة في بودلارد. وتحذر القصة من أن «واحداً فقط سيبقى حياً».
يختتم الفيلم الأخير عشر سنوات من حياة الثلاثي هاري ورون وهرميون، المراهقين الثلاثة الذين لا يفترقون في الحكاية.
ويقر روبرت غرينت (الذي يلعب دور الأصهب رون ويزلي على الشاشة) قائلاً «كانت فترة استثنائية من حياتي».
ويضيف دانيال رادكليف (هاري) «أعرف إنني عشت لحظات استثنائية لن تتكرر على الإطلاق»

المصدر موقع صحيفة الوطن السورية

 

عن admin

شاهد أيضاً

ذكرى يوم الدستور الدنماركي

خاص/ عرب دانمارك تحتفل الدنمارك اليوم  5/يونيو بيوم الدستور وهو احتفال سنوي يقام لإحياء ذكرى …