السبت , أبريل 21 2018

مهرجان فن الفيديو FOKUS2014

خاص / عرب دانمارك
تستضيف صالة Nikolaj Kunsthal للفن المعاصر منذ بداية شهر فبراير الجاري أكبر مهرجان لفن الفيديو وهو مهرجان يعقد في الدنمارك للسنة الرابعة على التوالي وحقق نجاحا ومشاركة واسعة ويركز على الفن الذي يعكس ويتناول القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية الراهنة.
يستند المهرجان على الحوار بين الفن الدنماركي والدولي وعلى التنوع الفني والانفتاح على التطورات الجديدة ويعرض فنون لم تعرض من قبل.
تستضيف صالة Nikolaj للفن المعاصر ما بين 5-6 معارض دنماركية ودولية كل عام وهي عروض تعطي الزوار الفرصة لمشاهدة الفن المبتكر وتستضيف سنويا معارض مخصصة للأطفال والشباب.  
وبدأ مهرجان فن الفيديو هذا العام يوم 6 فبراير ويستمر لغاية يوم 2 مارس 2014 ويعرض أعمال فنية للعديد من الفنانين الدنماركيين والأجانب والمواهب الناشئة وسط جو تسوده المنافسة والفعاليات المختلفة. والجديد هذه السنة هو تعاون صالة Nikolaj  مع جهات عديدة مثل مهرجان FROST والمتحف الوطني للفنون ومهرجان كوبنهاجن للطبخ في تنظيم فعاليات مختلفة.
من بين المشاركين العرب الناقد الفني المصري “شريف عوض” الذي قدم برنامج مصري خاص عكس حقيقة الأوضاع السياسية والثقافية في مصر.
ويتنافس 147 فيلم فيديو من 15 دولة للحصول على جائزة المهرجان.

لمزي من المعلومات على صفحة المهرجان

ترجمة واعداد: عرب دانمارك

عن admin

----------------------------------------------