السبت , نوفمبر 25 2017
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / ممثلي أديان غير المسيحية في قداس تقيمه الاذاعة الدنماركية

ممثلي أديان غير المسيحية في قداس تقيمه الاذاعة الدنماركية

خاص/ عرب دانمارك

أعلنت هيئة الاذاعة الدنماركية  DR أنها ستستضيف ولأول مرة ممثلي أديان اخرى غير المسيحية بعد القداس الذي يقام بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة وتنقله هيئة الاذاعة الدنماركية كتقليد سنوي حيث سيقوم رجال الدين بتوجيه رسائل عن المحبة والسلام في هذه المناسبة.
وقررت هيئة الاذاعة الدنماركية استضافة ممثلي  ثلاثة أديان رئيسية في العالم هذه السنة مسلم- يهودي- بوذي لينضم الى ممثل الدين المسيحي لالقاء كلمة بعد القداس الذي تبثه  هيئة الاذاعة منتصف ليلة رأس السنة الميلادية الجديدة لتوجيه رسائل السلام والمحبة وتم اختيار الامام Naveed Baig  والحاخام Bent Melchior والراهب البوذي Ani Tenzin.
واعتبر الامام Naveed Baig أن استضافته لالقاء كلمة بعد القداس لها قيمة رمزية كبيرة وتعتبر بمثابة اعتراف من المجتمع الدنماركي وقال أنها جاءت نتيجة سنوات عديدة من العمل لخلق التفاهم بين الثقافات في الدنمارك وقال أنه سيغتنم الفرصة للحديث عن التمييز وانعدام الثقة وليذكر المسلمين بواجباتهم تجاه المجتمع الدنماركي.
وسيقوم ممثلوا الاديان بالقاء كلمتهم بعد انتهاء شعائر القداس الذي تبثه هيئة الاذاعة الدنماركية مباشرة من كنيسة Christianskirken  في كوبنهاجن.

ترجمة: لينا غانم

عن admin

شاهد أيضاً

ذكرى يوم الدستور الدنماركي

خاص/ عرب دانمارك تحتفل الدنمارك اليوم  5/يونيو بيوم الدستور وهو احتفال سنوي يقام لإحياء ذكرى …