الأحد , فبراير 18 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / مقتل شخص في اطلاق نار أمام مسجد في كوبنهاغن

مقتل شخص في اطلاق نار أمام مسجد في كوبنهاغن

أسفر اشتباك جرى اليوم بين شبان باكستانين أمام مسجد في شارع امريكا فاي بكوبنهاغن الى مقتل شخص واحد وجرح اثنان آخران بينما كان المسلمين يتجمعون للاحتفال بعيد الفطر.
ويقول كبير مفتشي الشرطة أن الحادثة هي نتيجة نزاع داخلي بين الاشخاص من أصل باكستاني ولا علاقة لها بالمسجد أو الصلاة.
ويقال أن الشخص الذي قتل هو شاب يبلغ من العمر 21 عام في حين لم يذكر أي تفاصيل حول الجرحى.
ويقول شاهد عيان لمحطة الاخبار الثانية TV2 أن اطلاق النار وقع في أعقاب شجار ساخن بين الشباب وأنه تم اطلاق حوالي 20 طلقة وأن الجميع بدأ بالهرب للاختباء وراء السيارات من بينهم نساء وأطفال.
ولا زالت الشرطة تبحث عن رجل قوية البنية يبلغ من العمر 30 عاما هرب بسيارة خضراء تبدأ لوحتها بالاحرف التالية RD.

ترجمة: عرب دانمارك عن صحيفة Politiken

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..