السبت , ديسمبر 16 2017
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / مشروع قانون جديد يسهل الحصول على الجنسية الدانماركية

مشروع قانون جديد يسهل الحصول على الجنسية الدانماركية

خاص/ عرب دانمارك

يتوجه اليوم نحو 2500 من الاجانب والمهاجرين الى مدارس اللغة الدانماركية لاجراء اختبار في الثقافة الدانماركية من أجل تحقيق متطلبات الحصول على الجنسية الدانماركية.
وتردد في وسائل الاعلام الدانماركية اليوم أن هذه المرة الاخيرة التي سيخضع فيها الأجانب لهذا الاختبار حيث  ستقوم الحكومة الدانماركية الشهر المقبل بتقديم مشروع قانون جديد من شأنه ان يسهل حصول الاجانب على الجنسية الدنماركية ويقضي باستبدال الامتحان الثقافي الحالي باختبار أكثر سهولة وأكثر تركيز على المجتمع الدانماركي الحديث يسمى الاختبار باختبار المواطنة statsborgerskabsprøven ويتضمن تفاصيل قليلة جدا ويركز على مختلف جوانب المجتمع الدانماركي والحياة اليومية التي تواجه الاجانب في المجتمع الحديث.
ويتضمن برنامج عمل الحكومة للدورة البرلمانية الحالية مقترحات تتعلق بسياسة الهجرة من بينها تخفيف متطلبات المهارات اللغوية ويمكن الاطلاع على هذه المقترحات على الموقع الخاص برئاسة الوزراء الدانماركية.
ويرى حزب Enhedslisten الداعم للحكومة والذي يوفر لها الاغلبية البرلمانية أن على الحكومة الغاء الاختبار الثقافي نهائيا لا أن يتم تعديله كما عبر الحزب عن دهشته حيال تأخر الحكومة في اجراء تعديلات على اختبار المواطنة بالرغم من وجودها في السلطة منذ نحو عام لكن نائب ديمقراطي قال إن الحكومة أعطت الاولوية لاجزاء أخرى من سياسة الهجرة مثل لم شمل الاسر والاقامة الدائمة.
يذكر أن امتحان الثقافة الدانماركية يجري مرتين خلال السنة وينبغي على المرء الاجابة على 32 سؤال من أصل 40 سؤال لاجتياز الاختبار في فترة زمنية مدتها 45 دقيقة.
سيتم لاحقا نشر الاسئلة التي جاءت في اختبار الثقافة اليوم.

ترجمة: لينا غانم

عن admin

شاهد أيضاً

ذكرى يوم الدستور الدنماركي

خاص/ عرب دانمارك تحتفل الدنمارك اليوم  5/يونيو بيوم الدستور وهو احتفال سنوي يقام لإحياء ذكرى …