الخميس , يوليو 19 2018
الرئيسية / أخبار / اخبار دولية / محافظ كركوك يطعن رسميا بالاقتراع ويطالب العبادي بالتدخل

محافظ كركوك يطعن رسميا بالاقتراع ويطالب العبادي بالتدخل

أعلن محافظ كركوك راكان الجبوري، السبت، حدوث خلل في عملية الاقتراع العام بالمحافظة، مطالبا رئيس الوزراء حيدر العبادي، بالتدخل لإجراء عملية عد وفرز يدوي بدلا من الإلكتروني.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده في مقر المحافظة ونقلته وسائل إعلام محلية إن "كركوك تعتبر العراق المصغر، وبصفتي محافظا تترتب عليّ حقوق قانونية ودستورية".

وأوضح أن "هناك حراكا شعبيا عن نتائج الانتخابات بعد ما تبين وجود خلل في البرمجة الإلكترونية وحذرنا لكن دون استجابة"، مشيرا إلى أنه "طلبنا أن تكون البرمجة في بغداد، حيث أن الخلل الذي حصل اليوم هو ذاته الذي حصل بالتصويت الخاص".

اقرأ أيضا: أنصار العامري يحاصرون مفوضية كركوك ويطالبون بفرز يدوي (صور)

وطالب محافظ كركوك "رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ورئيس المفوضية بإجراء العد والفرز يدويا ويحب أن يكون هذا القرار عاجلا"، مشددا على ضرورة "نقل الصناديق إلى بغداد تحت إشراف القوات الأمنية. وحمل الجهات المعنية مسؤولية التداعيات".

وذكرت وسائل إعلام عراقية، السبت، أن أنصار قائمة "الفتح" التي تضم أغلب فصائل الحشد الشعبي، بقيادة هادي العامري، تحاصر مقر مفوضية الانتخابات في كركوك وتطالب بالعد والفرز اليدوي.

وقالت وكالة "بغداد اليوم" إن "أنصار قائمة الفتح بزعامة هادي العامري حاصروا، السبت، مكتب مفوضية الانتخابات في كركوك بعد إغلاق صناديق الاقتراع للانتخابات التشريعية، للمطالبة بالعد والفرز اليدوي".

وأضافت أن "أنصار قائمة الفتح بدأوا اعتصاما أمام مكتب المفوضية لتحقيق مطالبهم".

وأغلقت المراكز الانتخابية في العراق صناديق الاقتراع، السبت، بعد انتهاء الوقت المقرر في تمام الساعة السادسة بتوقيت بغداد، وسط إقبال ضعيف على التصويت في عموم محافظات العراق.

عن admin