الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / مقالات / مقالات طبية / ما أسباب آلام المعدة الشديدة؟

ما أسباب آلام المعدة الشديدة؟

يسال قارئ: أعانى من آلام شديدة فى المعدة مع رغبة فى القىء ولا أستطيع الأكل إلا بعد تناول أدوية الحموضة وأدوية تساعد على الهضم، مما يسبب لى ألماً نفسياً فما السبب فى هذا وما هو العلاج؟

يجيب الدكتور وائل صفوت استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد، أنه من الضرورى الكشف الطبى الجيد لتحديد سبب آلام المعدة، حيث إن هناك أسبابا عديدة لحدوث تلك الآلام، فقد يكون ناتجا من وجود التهابات فى جدار المعدة أو وجود قرح المعدة أو التهابات فى البكتريا الحلزونية أو مشكلات أخرى بالجهاز الهضمى.

ويشير دكتور وائل إلى ضرورة إجراء بعض الفحوصات الطبية لتحديد سبب ألم المعدة منها تحليل البراز وإجراء سونار على المعدة وتحليل وظائف الكبد لضمان عدوم وجود دهون على الكبد، وقد يحتاج المريض فى بعض الحالات إلى إجراء أشعة مقطعية أو إجراء منظار على الجهاز الهضمى العلوى.

وبشكل عام ينصح دكتور وائل السائل إلى اتباع بعض العادات التى قد تقلل من شعوره بالألم منها تناول الأطعمة بكميات قليلة وعلى فترات على مدار اليوم، بالإضافة إلى البعد عن الأطعمة الحريفة التى قد ترهق المعدة والبعد عن التدخين وتناول المنبهات أو المياه الغازية خاصة البنية منها كما يجب الامتناع عن تناول أى مسكنات خاصة التى فى شكل أقراص لما لها تأثير مباشر على المعدة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

الطقس المتغير يسبب الصداع

تشير دراسة جديدة أجرتها جمعية امريكية تبحث في أسباب  الصداع أن الاحوال الجوية ليس لها …