الخميس , نوفمبر 23 2017
الرئيسية / مقالات / مقالات طبية / كيف تقلع عن التدخين عن طريق الغذاء؟

كيف تقلع عن التدخين عن طريق الغذاء؟

أستخدم معظم الناس الإقلاع عن التدخين لصقات النيكوتين ،أو العلكة، أو دواء بوصفة طبية لمساعدتهم على الإقلاع عن هذه العادة . لكن إذا كنت تصدق أو لم تصدق، فتغيير النظام الغذائي الخاص بك يمكن أن يساعد أيضا.

قالت أخصائية التغذية باتريشيا بنان ومقرها في لوس أنجليس أن  “هناك دراسة لجامعة ديوك والتي تظهر أن بعض المواد الغذائية مثل منتجات الألبان والفواكه والخضار ، والماء يمكن أن يسوء طعم ومذاق السجائر”ن نظامك الغذائي يحتوي على بعض  الأطعمة مثل الحليب والجبن والزبادي فهذا  يجعل من السهل  التوقف عن التدخين.

تساعد فاكهة المانجو على توقيف التدخين ، لأن التدخين يستنزف فيتامين C من الجسم ، وهذه الفاكهة تساعد في استكمال النقص.

تم اختبار 209 شخص من المدخنين في هذه الدراسة، وجدت أن بعض الأطعمة تجعل السجائر بطعم أفضل في الواقع.

قالت بنان أن هناك “أغذية يجب أن تتجنبها عندما تحاول الاقلاع عن التدخين و هي أشياء مثل الكحول، واللحوم والمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة، لأنها يمكن أن تعزز طعم السجائر” .

وتحب بنان أن تقول، قد يستغرق 21 يوما لتقلع عن هذه العادة ،  أعطي نفسك وقتا، حتى و لو كنت تجد صعوبة في إنهاء هذه العادة .

ترجمة الطبي عن Foxnews

 

فوائد المانجو
لــ المانجو فوائد صحية كثيرة
عندما تأكل المانجو تشعر انك افضل حالا، فبالإضافة لطعمها اللذيذ واحتوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأ كسدة فيها أيضا إنزيم يساعد على تهدئة المعدة
تحتوى المانجو على كثير من فيتامين سي وفي الهند تستخدم المانجو لإيقاف النزيف وتقوية القلب وتنشيط الذهن. تعمل المانجو على بناء الدم وتساعد في حالات الإصابة بالأنيميا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد. كما تساعد كميات البوتاسيوم والماغنسيوم الموجودة في المانجو على علاج تقلص العضلات وأيضا على إزالة التوتر.
تعتبر المانجو واحدة من أغنى المصادر الطبيعية بالبيتاكاروتين وهي مادة مضادة للأكسدة وأيضا مجموعة فيتامين “ب” التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي.
يوجد بــ المانجو أيضا حامض الجلوتامين الذي يعد الغذاء المثالي للمخ من اجل التركيز والذاكرة.
تحتوي الحبة متوسطة الحجم من المانجو على حوالي 40% من احتياجك اليومي من الألياف، فلو أكلت حبة مانجو يوميا لن تعاني من الإمساك أو القولون العصبي
ثانياً :
فاكهة المانجو تحتوي على نسب عالية من المادة المضادة للتأكسد والمسماة بيتا كاروتين و الذي يقوم الجسم بدوره بتحويلها إلى فيتامين (أ) و المهم لصحة العيون و لمقاومة الأمراض.
إن فاكهة المانجو تحتوي على مادة ملينة للمعدة بحيث تساعد على الهضم، فقد تبين أن المانجا تحتوي على مادة مشابهة لمادة (papain) الموجودة في فاكهه البابايا الاستوائية أيضا. هذا المادة تساعد على التغلب على عسر الهضم عندما يتم تناولها بعد وجبة دسمة.
حبة واحدة من المانجو تحتوي على الكمية اليومية من فيتامين (C) للنساء. هذا الفيتامين ضروري جدا لكي يتمكن الجسم من زيادة امتصاص الحديد من الأغذية الأخرى، الأمر الذي يبعد احتمال الإصابة بسوء التغذية.
إن حبة المانجو العادية تحتوي على حوالي أربعة غرامات من الألياف وهو ربع حاجة الجسم اليومية من الألياف. وهذه الألياف مهمة جدا في الوقاية من أمراض القلب و بعض أنواع السرطان إضافة إلى دورها الهام في تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.
حبة المانجو تحتوي في المتوسط على 85 سعر حراري، و لأنها ذات مذاق حلو جدا فان المانجو تعد نوع من التحلية ذات السعرات المنخفضة.
تحتوي المانجو على نسب عالية من مانع الأكسدة المسمى (quercetin) ، فقد أثبتت الأبحاث أن هذا المادة تساهم في مقاومة السرطان كما أنها تساعد في مكافحة أعراض الشيخوخة المبكرة.
هذا ومن جانب آخر وفيما يتعلق بالجمال، قال خبراء التجميل في ولاية نيويورك الأمريكية أن استخدام بعض الفاكهة مثل المانجو وكذلك الخوخ والشمام والمشمش يساعد في علاج البشرة العادية والجافة لغناها بفيتامين A .
كما يمكن تفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد الصغيرة باستخدام عصير فاكهة طبيعي طازج أو مركز أو مخفف بالماء كعصير البرتقال والليمون الهندي والأناناس، الذي يعمل على إعادة الحيوية والنضارة للبشرة الدهنية، وعصير التفاح الذي يساعد على تماسك الأنسجة وعصير العنب الذي يفيد في تقوية البشرة ويحول دون ترهلها.

الآن ماهي اضرار المانجو .. ؟؟؟
المانجو فاكهة حلوة وصيفية .. وتحب الإستمتاع بأكلها .. وشرب عصيرها الطازج المتثلج ..
ولكنك لاتحس بحرارتها .. بل معدتك التي تحس بها ..
عوارض الإكثار من تناول المانجو ..
احيانا ، عندما تحاول اخذ قيلولة في الظهيرة تحس بأنك تريد شرب الماء .. عندها تذهب لشربه .. ولكنك تشرب الماء وتشرب وتشرب .. الى ان يمتلئ بطنك ..
بعدها تذهب لأخذ قيلولة صغيرة ومن ثم تشعر بآلام حادة .. ولا تستطيع مقاومتها بطلب النجدة .. لأن (بلعومك ) يكاد يحترق من كثرة هذا المانجو ..
ثم يخف عليك هذا الألم المزعج .. وتحس بأن احدا يغز بطنك بسكاكين .. وبلعومك يكاد يتفجر من الحرارة ..
بعدها تبدأ بالبكاء وتتندم على اكلك هذا القسط من المانجو ..
احيانا ،،
عندما تكثر من تناول المانجو .. تظهر لك طبقة دهنية مزعجة حول انفك لا تستطيع ازالتها الا بالتقليل من المانجو ..
ظهور بعض البثور في جسمك ..
وخلصت الدراسةإلي أن فاكهة المانجو غنية بالفيتامينات المفيدة للجسم ولكنها في نفس الوقت مليئة بالألياف التي تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير وتوسيع حجم المعدة والذي يؤدي إلى السمنة فيما بعد ولهذا فإنهم يوصون بعدم تناول أكثر من ثمرة واحدة أو كوب عصير مانجو في الأسبوع الواحد
1/ عدم الإكثار منه ..
2/ اشرب كوب واحد منه او نصف كوب في الأسبوع .. لأنه حاد قليلا ..
3/ الإبتعاد عن الحلويات التي تكثر بها المانجو ..
4/ لاتتناول كارتون المانجو ..
5/ حاول ابعاد نفسك عن ايسكريم المانجو ..
6/ لا تنقي المانجو اليابسة من الكارتون وتترك اللينة

الفوائد والاضرار عن صحبة نت

عن admin

شاهد أيضاً

الطقس المتغير يسبب الصداع

تشير دراسة جديدة أجرتها جمعية امريكية تبحث في أسباب  الصداع أن الاحوال الجوية ليس لها …