الإثنين , يناير 22 2018
الرئيسية / أخبار / قصر املينبورج (Amalienborg)

قصر املينبورج (Amalienborg)


هو القصر الشتوي للعائلة الملكية في الدنمارك. يقع في مدينة كوبنهاغن. تم الانتهاء من تشييده في عام 1760. يتكون من أربعة واجهات متطابقة من طراز الروكوكو. كما يحوي فناءً مثمنًا، يقع في وسطه تمثالاً ضخمًا لمؤسس أمالينبورغ، الملك فريدريك الخامس وهو يمتطي خيلاً.
يعتبر قصر املينبورج هو المقر الشتوي للعائلة الحاكمة في الدانمارك، يطل القصر على فناء كبير ويحمل نصب تذكاري لمؤسس القصر الملك فريدريك الخامس ، تم تشييد القصر في عام 1760 .
قصر املينبورج هو واحد من ثلاثة قصور ملكية في كوبنهاجن، وهو المكان المعتاد لسكن الأسرة الملكية ، ويعرف الجميع أن العائلة الملكية تقطن في القصر عبر رفع العلم الدانماركي عليه.
قصر املينبورج مكون من أربعة قصور
قصر كريستيان التاسع وهو مقر الإقامة الشتوي الرسمي لملكة الدنمارك وزوجها الأمير هينريك (Prince Henrik).
قصر فريدريك الثامن وهو مقر الإقامة الرسمي لولي عهد الدنمارك وزوجته وأطفالهما.
قصر كريستيان الثامن وهو مقر متحف أمالينبورج والذي يعد جزء من المجموعة الملكية.
قصر كريستيان السابع ويستخدم كمقر رسمي لاستضافة الضيوف ولاستضافة الحفلات والمناسبات الرسمية.











مصدر الخبر

عن admin

شاهد أيضاً

أرباح تشغيلية بنحو 22.5 مليار كرونة خلال سنة 2017 في مجال الطاقة

أعلنت شركة “أورستيد” الدنماركية العملاقة للطاقة (دونغ إنيرجي سابقا)، عن تحقيق أرباح تشغيلية بنحو 22.5 مليار كرونة خلال سنة 2017، وهو رقم أعلى من توقعاتها التي كانت تشير إلى 21 مليار كرونة. وذكر بلاغ للشركة أن هذا الارتفاع يعزى أساسا إلى الأرباح القوية لمزارع الرياح البحرية خلال الفترة الأخيرة من السنة الماضية، وبسبب الرياح القوية وتسريع وتيرة إنتاج بعض مزارع الرياح الجديدة. وأشارت الشركة، التي من المنتظر أن تصدر، في فاتح فبراير المقبل، تقريرها السنوي برسم سنة 2017، إلى أن نتائج اتفاقيات الشراكة كانت أفضل مما كان متوقعا بسبب التقدم الذي تحقق وانخفاض تكاليف العقود مع بعض المؤسسات. وأضافت أن نتائج أنشطة الغاز في قسم التوزيع وخدمة الزبناء كانت أفضل من المتوقع، بسبب، على الخصوص، الأثر الإيجابي لقيمة الغاز المخزن خلال الفترة الأخيرة من السنة الماضية.