السبت , أغسطس 18 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار التنقية / قد تتعرض لسرقة حسابك البنكي بسهولة مالم تحمي بطاقتك بهذه الطريقة / فيديو /

قد تتعرض لسرقة حسابك البنكي بسهولة مالم تحمي بطاقتك بهذه الطريقة / فيديو /


قد تتعرض لسرقة حسابك البنكي بسهولة مالم تحمي بطاقتك بهذه الطريقة
أصبحت وسائل الدفع الرقمية وسائل سهلة ومريحة للكثير، إلا أنها بالمقابل ليست آمنة بالقدرالكافي ، فاللصوص يستغلون الثغرات الأمنية ويستفيدون منها، ما جعل حالات السرقة وسائل جديدة يتبعها اللصوص . فقد أصبحت طريقة الدفع بواسطة تقريب البطاقة من جهاز الدفع (NFC) في علميات الشراء أمراًشائعا ، فعن طريقها، يتم نقل البيانات المطلوبة، وذلك عن طريق شريحة اتصال لا سلكية خاصة، وعلى الرغم من هذا، فإن هذه الطريقة فيها فجوة أمنية كبيرة كيف يُمكن أن تتعرض للسرقة عبر بطاقتك الائتمانية.طريقة جديدة ابتكرها اللصوص لا يلزم فيها سوى تمرير جهاز بالقرب من حقيبة اليد أو الجيب أو الملابس .والمعروف أن كل بيانات الدخول المهمة واللازمة للدخول على البطاقات الإلكترونية محفوظة على شريحة بها إمكانية تحديد الهوية بموجات الراديو (RFID).ولا يحتاج اللص، سوى لجهاز أو هاتف ذكي به تطبيق يمكن من خلاله قراءة تلك البيانات والتعرف عليها. يقوم اللص بتمرير هاتفه أو جهازه الخاص بقراءة البيانات، بجوار حقيبة اليد أو جيوب ملابس الضحية الذي يريد سرقتها؛ و يسحب البيانات التي يريدها.وبأقل من دقيقة يمكن للص الحصول على البيانات المطلوبة لاختراق الحساب البنكي للضحية وسرقته.ومن خلال ذلك، تتصاعد أيضاً إمكانية الاحتيال؛ لأن الشخص بإمكانه أيضا كسب المال من خلال بيع البيانات.
شاهد الفيديو

الحيلة التي يتبعها اللص ؟ يمكن بسهولة أن تُسرَق بيانات بطاقتك المصرفية من خلال استعمال اللاتلامسي للبطاقة، فعند وصول اللص إليك، وعند حيازته البيانات الصحيحة بعد تحميل بيانات تحديد الهوية باستخدام الأشعة أو موجات الراديو، من الممكن حينها أن يصرف أموالاً وأن يطلب أشياء باسم الضحية وعلى رقم حسابه البنكي . و شراء ماسح ضوئي للبطاقات أو ناسخ لها لا يكلف إلا القليل من اليوروهات ، وفي حالة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، فيحتاج المرء فقط لتشغيل تقنية التواصل قريب المدى والتي اسمها NFC التي تحتاج فقط ضبط بسيط في الإعدادات، وأحياناً يمكن تحميلها من خلال تطبيق خاص. أي أن اللص الذي يسرق البيانات يحتاج فقط الاقتراب بضعة سنتمترات من الضحية , حتى يتمكن من نقل البيانات وقراءتها من الجهاز. ولهذا تعتبر محطات القطار والمطارات هي أفضل الأماكن بالنسبة له، وأكثرها أماناً، والتي يسهل عليه فيها عمل ذلك. طريقة الحماية من حالات السرقة هذه / بهذا ينصح الخبراء ينصح الخبراء بطريقة فعالة يمكن فيها حجب البطاقة المصرفية من خلال استعمال غطاء معدني يحمي البطاقة و يحجب خاصية تحديد الهوية بموجات الراديو. وعلى مواقع الإنترنت، يوجد العديد من الشركات التي تقدم تلك الخدمة ويمكن البحث عنها في غوغل . يمكنك كتابة إسم / Skimming Blocker / وستظهر لك النتائج بالعديد من الشركات أو يمكنك الضغط على هذا الرابط هنا
أو وضع شريحة من رقائق الألمونيوم بين بطاقة تحديد الهوية بموجات الراديو والبطاقة المزودة بتقنية التواصل قريب المدى. كما ينصح الخبراء، بتفقد حسابات البطاقات بشكل دوري منتظم؛ لأنه ليس هناك وسيلة أمان محصنة تماماً، حتى مع ذكرنا لخاصية الغطاء المعدني.

عن admin