السبت , ديسمبر 16 2017
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / غدا تتضاعف عقوبة تجاوز السرعة المقررة في الطرق

غدا تتضاعف عقوبة تجاوز السرعة المقررة في الطرق

خاص/ عرب دانمارك
ارتفعت الحوادث على الطرق في الدنمارك في الفترة بين  2001-2010 وتم تسجيل 2690 حادث على الطرقات الدنماركية التي ينفذ فيها أعمال صيانة وحفر منها 973 حوادث إصابات شخصية و1717 حوادث أضرار في الممتلكات والمواد.
وتشكل نسبة الحوادث التي تحدث على الطرقات حيث يجري تنفيذ أعمال صيانة وحفر 2% من جميع الحوادث تحدث 35% منها وقت الظلام أو عند الغروب ويكون ضحيتها 15 من عمال الصيانة من بين كل 99 من المارة ولهذا السبب تقرر مضاعفة غرامة السرعة الزائدة على الطرقات التي يجري فيها اعمال صيانة وحفر الى الضعف وسيبدأ العمل بهذا القانون اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 15 ابريل/ نيسان 2014 ويعمل بالقانون 24 ساعة حتى لو كان الطريق فارغ.
وكان البرلمان الدنماركي وبأغلبية قد أقر الأسبوع الماضي قانون جديد يحدد السرعة على الطرقات التي يجري فيها أعمال صيانة وحفريات وتم الاتفاق على مضاعفة العقوبة للمخالفين وتجريد السائقين من رخصة القيادة في حال تجاوزت السرعة 40 كم.
القانون الجديد تم طرحه من قبل الحكومة كجزء من الجهود التي تبذلها الحكومة لتحسين السلامة على الطرق.
تجدر الإشارة أن الشرطة الدنماركية ستكون متواجدة بكثافة خلال عطلة الفصح Påske لرصد السرعات الزائدة عن الحد المسموح بها وتقوم الشرطة بوضع أجهزة تصوير ومراقبة على الطرقات لضبط المخالفين.

ترجمة واعداد: عرب دانمارك

عن admin

شاهد أيضاً

ذكرى يوم الدستور الدنماركي

خاص/ عرب دانمارك تحتفل الدنمارك اليوم  5/يونيو بيوم الدستور وهو احتفال سنوي يقام لإحياء ذكرى …