الجمعة , سبتمبر 21 2018
الرئيسية / القسم العام / شركة “دي تي يو” الدنماركية لطاقة الرياح وشركة “سينتيف إنيرجي” النرويجية توقعان مؤخرا على مذكرة تفاهم تغطي ثلاثة مجالات رئيسية لطاقة الرياح

شركة “دي تي يو” الدنماركية لطاقة الرياح وشركة “سينتيف إنيرجي” النرويجية توقعان مؤخرا على مذكرة تفاهم تغطي ثلاثة مجالات رئيسية لطاقة الرياح

 

شركة “دي تي يو” الدنماركية لطاقة الرياح وشركة “سينتيف إنيرجي” النرويجية توقعان مؤخرا على مذكرة تفاهم تغطي ثلاثة مجالات رئيسية لطاقة الرياح

وقعت شركة “دي تي يو” الدنماركية لطاقة الرياح، وشركة “سينتيف إنيرجي” النرويجية مؤخرا على مذكرة تفاهم تغطي ثلاثة مجالات رئيسية لطاقة الرياح، وهي تطوير الشبكات البحرية ومراقبة الرياح، والهياكل الفرعية لتوربينات الرياح البحرية.
ويهدف أطراف الاتفاق، الذي يهم أيضا جامعة تروندهايم وجزء من نشاط مجموعة “سينتيف”، إلى التركيز على التحديات الصناعية لطاقة الرياح البحرية، وخلق شريك قوي في مجال البحث والتطوير من أجل تطوير حلول أفضل وأرخص.
وقال بيتر هوج مادسن، رئيس قسم لدى شركة “دي تي يو” الدنماركية لطاقة الرياح، إن “هذه الشراكة تعتبر خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح، مما يتطلب منا التعاون والتنسيق في بعض القضايا الهامة، عبر وضع خارطة طريق مشتركة للبحث في المجالات الثلاثة المختارة”.
وأضاف أن “التعاون الدولي سيصبح أكثر أهمية في المستقبل، ولذلك نحن سعداء وفخورون بأننا يمكن أن نتوصل إلى اتفاق تعاون مع سينتيف التي تتوفر على كفاءات وأنشطة قوية في مجال طاقة الرياح البحرية”.
من جانبه، قال جون أولاف تاندي، كبير الباحثين ومدير الأبحاث في شركة “سينتيف إنيرجي”، “نحن نعرف جيدا +دي تي يو+، وذلك بفضل العديد من المشاريع الناجحة المتعلقة بالطاقة الرياح”.
مصدر الخبر

عن admin