الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / شاكيرا تسجل اغنيتين عن مجزرة الانفال وحلبجة شمال العراق

شاكيرا تسجل اغنيتين عن مجزرة الانفال وحلبجة شمال العراق

سجلت نجمة الغناء العالمي الكولومبية اللبنانية الاصل شاكيرا اغنيتين جديدتين بالمشاركة مع مغني الراب الكوردي (دوشكا) هدية منها للشعب الكوردي تتحدث كلماتها عن مآسي الكورد في المجازر التي قام بها نظام صدام في الثمانينات والتي كانت تعرف بعمليات الانفال, وكذلك ضرب مدينة حلبجة  شمال العراق بالاسلحة الكيمياوية .

واكد مغني الراب الكوردي المهاجر الى الولايات المتحدة الامريكية هيمن خالد المعرف بـ(دوشكا) في تصرح صحفي على “الانتهاء من تسجيل اغنيتين مع الفنانة المشهورة شاكيرا”، مشيرا الى ان “الاغنيتين ستصلان في اقرب فرصة الى كوردستان”.

واضاف دوشكا “غنيت مع شاكيرا الاغنيتين بشكل ثنائي (دويتو)”، موضحا أن “الاغنية الاولى تتحدث كلماتها عن جرائم الأنفال وهي بعنوان (This Time For Kurdistan)”.

وأشار الى ان “الاغنية الثانية تحمل عنوان (حلبجة گول) وتتحدث كلماتها عن جريمة قصف مدينة حلبجة بالسلاح الكيمياوي من قبل النظام الدكتاتوري السابق والتي راح ضحيتها عشرات الالاف من المدنيين العزل بين شهيد وجريح”.

ومن الجدير بالذكر ان مغني الراب الكوردي هيمن خالد المعروف بـ(دوشكا) يعيش في الولايات المتحدة الامريكية منذ الطفولة، ويمتهن الغناء والموسيقا، ويعد من الفنانين المشهورين في فن الراب في الولايات المتحدة الامريكية.

عن admin

شاهد أيضاً

ذكرى يوم الدستور الدنماركي

خاص/ عرب دانمارك تحتفل الدنمارك اليوم  5/يونيو بيوم الدستور وهو احتفال سنوي يقام لإحياء ذكرى …