الأربعاء , يونيو 28 2017
الرئيسية / نشاطات واحداث / نشاطات على مستوى الدانمارك / شارك في ارسال احتجاج الى زوجة الرئيس السوري

شارك في ارسال احتجاج الى زوجة الرئيس السوري

دعت منظمة العفو الدولية فرع الدانمارك العديد من الدانمركيين للمشاركة في ارسال رسالة الى السيدة أسماء الاسد عقيلة الرئيس السوري بشار الاسد للمطالبة بوجوب احترام حقوق الانسان ووضع حد للعنف وسوء المعاملة.
جاءت دعوة المنظمة يوم 8 مارس الجاري الذي يصادف اليوم العالمي للمرأة وقالت المنظمة إن السيدة/ أسماء قدمت نفسها كمدافعة عن حقوق المرأة إلا أنها بقيت صامتة طوال العام الماضي خلال الحملة العنيفة التي تشنها السلطات السورية على المتظاهرين ما أدى الى وفاة أكثر من 200 امرأة وفتاة كما تعرضت الناشطات للاعتقالات التعسفية والتعذيب.
وجاء في نص الرسالة التي يمكن للشخص ادخال اسمه وعنوانه ورقم هاتفه كالتالي:

“اكتب اليك باعتبارك السيدة الاولى لأحثك على بذل كل ما بوسعك لضمان أن المرأة السورية المدافعة عن حقوق الانسان قادرة على ممارسة حقها في التعبير عن الرأي والتجمع وتكوين الجمعيات بدون التعرض لخطر الاعتقال والترهيب والملاحقة.
خلصت أبحاث منظمة العفو الدولية أن العديد من النساء السوريات المدافعات عن حقوق الانسان ممن كن في طليعة فضح انتهاكات حقوق الانسان في سياق الاضطرابات الجارية في سوريا قد تعرضن للاعتقالات التعسفية والتعذيب وغيرها من ضروب سوء المعاملة. ونتيجة لذلك فإن العديد من النساء الناشطات يعملن في الخفاء في حين فرت الاخريات من البلاد.
أناشدك كناشطة حقوقية منذ وقت طويل على الساحة الدولية لاظهار القيادة واستخدم نفوذك في وضع حد للعنف المستمر وانتهاكات حقوق الانسان المرتكبة ضد النساء الناشطات في مجال حقوق الانسان وضمان المساءلة وتعويض هؤلاء النسوة.”

لارسال رسالة يمكن الضغط هنا وملئ الحقول أسفل الرسالة المكتوبة باللغة الانكليزية كي تصل مباشرة الى ايميل السيدة/أسماء

{youtube}7dSD3btdCuQ|450|350|1{/youtube}

ترجمة عرب دانمارك

عن admin

شاهد أيضاً

مهرجان العلوم في كوبنهاغن

خاص/ عرب دانمارك مهرجان العلوم في كوبنهاغن  Science in the City تستضيف العاصمة كوبنهاجن في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.