الإثنين , فبراير 19 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / سياسي دانماركي يلقي باللوم على الحكومة البريطانية

سياسي دانماركي يلقي باللوم على الحكومة البريطانية

حمل السياسي الدانماركي موغنس لوكاتوفت الحكومة البريطانية مسؤولية أعمال الشغب في لندن وأماكن أخرى بالمملكة وقال إن سياسة التخفيضات الاجتماعية الهائلة التي فرضتها أحزاب التحالف البريطاني ألحقت الضرر بالعديد من المجموعات المهمشة.
وقال لوكاتوفت المتحدث السياسي باسم الحزب الديمقراطي الاشتراكي المعارض أن ردود أفعال هذه المجموعات ليست مستغربة و أن على رئيس الوزراء البريطاني كاميرون أن يتوقع مزيد من الاضطرابات والاحتجاجات العنيفة في البلاد والتي يقدر أن يصل مستواها الى مستوى الثورات في بعض المدن وذلك في ضوء عزم الحكومة البريطانية اجراء مزيد من التخفيضات في برامج الرعاية الاجتماعية والتي ستؤثر على الفئات الاكثر ضعفا بالمجتمع.
وأعرب لوكاتوفت عن قلقه جراء المشاكل الداخلية التي تجتاح العديد من الدول الاوروبية و تقف عائقا أمام الدول الاوروبية لبذل جهود مشتركة لحل الازمة الاقتصادية التي ظهرت من جديد  

ترجمة: عرب دنمارك عن صحيفة يولاندس بوستن

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..