الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / أخبار / اخبار دولية / سلامة يعرض نتائج اتصالاته لتعديل “الصخيرات” على السراج

سلامة يعرض نتائج اتصالاته لتعديل “الصخيرات” على السراج

أطلع المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج، على نتائج اتصالاته التي تهدف كمحاولة أخيرة لتعديل اتفاق الصخيرات السياسي، مع أطراف الأزمة في البلاد.
وأفاد المكتب الإعلامي للسراج بأن "المبعوث الأممي أطلع السراج، على نتائج محادثاته مع الدول ذات العلاقة بملف الأزمة الليبية، بالإضافة إلى إفادته أمام مجلس الأمن"، إلا أن المكتب لم يستعرض تفاصيل النتائج التي توصل لها سلامة.
وبدأ سلامة ما سماها "محاولته الأخيرة" لتعديل اتفاق الصخيرات السياسي منذ الخميس الماضي.
وسبق أن قلل في إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، من فرص تعديل اتفاق الصخيرات، رغم أن أطرافا ليبية -لم يسمها- طلبت منه إدخال تعديل للاتفاق السياسي في خطة عمل الأمم المتحدة الخاصة في ليبيا.

اقرأ أيضا: سلامة يعلن "محاولة أخيرة" لتعديل اتفاق الصخيرات حول ليبيا

وأورد مكتب رئيس حكومة الوفاق المدعومة دوليا، أن "السراج جدد دعمه لجهود المبعوث الأممي وما يتخذه من خطوات وفقا للاتفاق السياسي وحسب بنود خارطة الطريق التي طرحها والتي تفضي إلى انتخابات".
وأفادت كذلك بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في حسابها على "تويتر"، الأربعاء بأن الاجتماع تناول "مستجدات الوضع السياسي والانتخابات المقبلة، وما تضمنته إفادة غسان سلامة التي ألقاها مؤخرا أمام مجلس الأمن الدولي".

اقرأ أيضا: حفتر يعلن انتهاء اتفاق الصخيرات و"الأجسام المنبثقة عنه"

يشار إلى أن سلامة أحاط، الأربعاء الماضي، مجلس الأمن الدولي حول الوضع في ليبيا، بأن العمل من أجل إجراء انتخابات عادلة وحرة ونزيهة قبل نهاية 2018 في قمة أولويات الأمم المتحدة.
وقال إنه "من المهم جدا قبل إجراء الانتخابات، أن تكون شاملة وذات نتائج مقبولة من الجميع"، مضيفا أنه "كلما اقتربت ليبيا نحو الانتخابات كلما كانت التعديلات على الاتفاق السياسي أقل أهمية".

عن admin