الأربعاء , يوليو 18 2018
الرئيسية / أخبار / سفير الدنمارك في السعودية: تراثكم لن أنساه

سفير الدنمارك في السعودية: تراثكم لن أنساه


وصف الدنماركي أوله موسبي سفير الدنمارك في السعودية عند زيارته لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل بالتجربة الخالدة التي لن تتخلى ذاكرته عنها بسهولة، معبرا عن سعادته لوجوده في المهرجان.
وقال السفير الدنماركي "إنه لشرف كبير أن تتاح لي الفرصة لزيارة هذا المهرجان الذي يعد وجهة مميزة لمن أراد التعرف على تاريخ وحضارة المملكة العربية السعودية، وتاريخ الجمال فيها".
وأضاف "دهشت كثيرا عندما شاهدت أكبر جمل في العالم وتعرفت على أنواع الجمال، وألوانها، وخصائص كل نوع، كما شدتني المنافسة القوية بين ملاك الجمال والاستعراض بجَمال إبلهم، كما أتيحت لي الفرصة للتعرف على كيفية استطاعة الجمل التكيف والعيش في الصحراء والصبر لعدة أيام من دون الشعور بالعطش".
وشاهد السفير الدنماركي الجمل لأول مرة عام 1999 في مصر، وقال "أتيحت لي فرصة ركوبه، حقا كانت تجربة لا تنسى، وتشعرك بالعظمة وأنت فوقه، و قد أخذت جولة على سيناء وأنا أمتطي الجمل، لكن لم يسبق لي أن شاهدت استعراضا لجَمال الإبل، وهذا ما حصل لي في مهرجان الملك عبد العزيز حاليا".
وعن انطباع أسرته عن المهرجان أجاب السفير "عائلتي سعيدة بهذه التجربة، وقد تعلموا الكثير عن هذه الحيوانات، وأنواعها، ودهشوا برؤية أكبر جمل في العالم، كما عرفوا الكثير عن إرث المملكة العربية السعودية وشعبها".
مصدر الخبر

عن admin