الإثنين , مايو 28 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار التنقية / ستيف جوبز يستقيل من شركة آبل

ستيف جوبز يستقيل من شركة آبل

 

لطالما قلت أنه اذا أتى يوم لا أستطيع فيه أداء واجباتي أو الوصول الى مستوى الطموحات كمدير تنفيذي لآبل، سأكون أول شخص يخبركم بهذا. للأسف، هذا اليوم قد أتى.
أنا الآن أستقيل من منصبي كمدير تنفيذي لشركة آبل. أود أن أخدم آبل اذا رأى المجلس أن ذلك ممكن، كرئيس للمجلس وكموظف في آبل.
بالنسبة لمن يخلفني، أوصي بشدّة أن تكون الخطوة القادمة تسمية تيم كوك رئيسًا تنفيذيًّا لآبل.
أؤمن بأن ألمع أيّام آبل وأكثرها ابتكارًا بانتظارها. وأتطلع أن أرى وأن أساهم في نجاحها في مرحلتها القادمة.
كسبت العديد من أفضل الأصدقاء الذين عرفتهم في حياتي في آبل. شكرًا لكم جميعًا على السنين العديدة التي عملنا فيها جنبًا إلى جنب.
ستيف جوبز

 

استقالة ستيف جوبز كرئيس تنفذي لشركة آبل وتعين تيم كوك كرئيس تنفيذي للشركة. حيث حالة ستيف الصحية هي السبب الرئيسي في منعه من تكملة مشوار العطاء في هذه الشركة العملاقة التي تعد اليوم أكبر شركات التقنية قيمة في العالم.

وليس معني ان يترك ستيف جوبز منصبه كرئيس تنفيذي ان يتخلى عن شركة آبل، انما كما ذكر  لم يعد باستطاعته ان يؤدي مهام هذا المنصب الحساس ولذلك تركه لمن هو اقدر منه في هذه الفترة وقد عرض ان يكون في وظيفة رئيس مجلس إدارة الشركة كموظف في آبل وهذا بالطبع ما سيكون.
بدأ مرض ستيف جوبز في أغسطس عام 2004 حين اكتشف انه يعاني من نوع نادر من سرطان البنكرياس والمعروف ان هذا النوع من المرض 95% من مصابيه لا يعيشون أكثر من خمس سنوات بعد اكتشافه، لكن نوع السرطان النادر الذي اصاب ستيف (islet cell neuroendocrine tumor) اذا تم علاجه بشكل صحيح فان فرص النجاة فيه أكبر وترتفع الى 50%. لكن استمرت معاناة ستيف جوبز وعلاجه حتى قام بعملية نقل كبد ناجحة، وكان على اثرها تحسن طفيف في صحة ستيف جعلته يحضر المؤتمرات السابقة. لكن ما لبث ان تدهورت حالته مرة اخرى. وبدأ غيابه عن شركة آبل يطول.
وها هو اليوم يترك مهامه كرئيس تنفيذي ومن الطبيعي ان يترك ذلك اثراً سلبياً ولو وقتي على آبل ومن الأثار المبكرة انخفاض سهم آبل من $431.20 الى $357.40، ايضاً من المتوقع ان ينخفض اداء آبل ولو قليلاً، فآبل مع ستيف ليست كآبل بدون ستيف.
لكن دعونا نفكر لماذا الأن ولماذا لم يتم اختيار وقت اخر ليعلن فيه ستيف عن ذلك؟ الحقيقة توقيت استقالة ستيف هو الذكاء بعينه، فآبل على مشارف إصدار العديد من المنتجات الجديدة مثل نظام تشغيل ال iOS5 , والأيفون 4 الأرخص سعراً و الأيفون 5 الجديد والأيباد 3 والعديد من المنتجات الغامضة الاخرى وكل هذه المنتجات الجديدة ستعيد الثقة في آبل وانها يمكنها الاستمرار بدون ستيف. والحقيقة هذا ما سوف يحدث فعلاً وبالرغم من تأثير ستيف جوبز الكبير على شركة آبل الا ان شركة آبل في النهاية منظومة كبيرة تعلمت  الدرس جيداً وذاقت طعم النجاح ورسمت طريق واضح المعالم سيضمن لها استمرار النجاح والتفوق. لكن ليس النجاح هو ما يميز آبل بل الخطوات الجريئة والمنتجات المبتكرة وأساليب العرض الرائعة؟
فهل ستؤمن آبل نفس روح الابتكار والإبداع التي كانت عليها حين كان ستيف جوبرز رئيسها التنفيذي؟ هذا ما ستكشفه لنا الأيام القادمة
ترجمة رسالة ستيف: عالم آبل | مصادر: TodayOnline

المصدر: http://www.iphoneislam.com/2011/08/what-will-happens-after-steve-jobs-resigns/13535#ixzz1W7mM5jhs

عن admin

----------------------------------------------