الخميس , مايو 24 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / دعوة لملاحقة كل السلفيين في الدانمارك

دعوة لملاحقة كل السلفيين في الدانمارك

أدلى ممثلون عن البيئة السلفية في الدانمارك بتصريحات اعتبرها السياسي ناصر خضر بأنها تتعارض تماما مع الديمقراطية وكل ما هو غربي موجها دعوة للمدعي العام الدانماركي بملاحقة كل السلفيين في الدانمارك.
جاء هذا بعد تصريحات أطلقها ممثلين عن السلفيين قالوا فيها “يجب اعادة جميع الجنود الدانماركيين الى الوطن في النعوش ويجب قتل رسام الكاريكاتور الدانماركي كورت فيستغورد وحظر زواج المثليين جنسيا”.
وينظر السياسي ناصر خضر الى منظمة حزب التحرير بأنها أكثر اعتدالا من السلفيين الذين لهم هدف واحد وهو خلق مجتمع تحكمه الشريعة الاسلامية لا يتحقق الا بالكفاح المسلح على حد قوله وبالتالي يرى بأنهم يشكلون خطرا على المجتمع ويجب وقفهم لمنع تجنيد الشباب في الدانمارك وابقائهم بعيدين عن أماكن التعليم للحد من تأثيرهم على الشباب.
وأعرب حزب الشعب الدانماركي أيضا عن انزعاجهم من تصريحات السلفيين وقالوا أن هذه المجموعة ليس لها مكان في الدانمارك ويجب عليهم أن يغادروا الى المملكة العربية السعودية أو أي دولة أخرى تقبل أفكارهم السيئة.
وتتألف المجموعة الاساسية من السلفيين في الدانمارك من 50 شخص بالاضافة الى بضع مئات من الاتباع وتحظى بقبول لدى الشباب بحسب تقدير كل من الباحثتين في الاسلام Kate Østergaard و Tina Gudrun Jensen من معهد البحوث الاجتماعية SFI.

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع B.T

عن admin

----------------------------------------------