الإثنين , سبتمبر 25 2017
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / دعوات سياسية لاجراء انتخابات مبكرة

دعوات سياسية لاجراء انتخابات مبكرة

دعا وزير العدل الدانماركي لارس بارفود زعيم حزب المحافظين حليف الحكومة دعا رئيس الوزراء الدانمركي للاسراع في تحديد موعد للانتخابات قائلا إن الدانمارك بحاجة الى الانتخابات لأن الغموض السياسي يضر بالاقتصاد ويقف عائقا أمام المستهلكين الذين يترددون في انفاق الاموال وتحفيز النمو.
ورأى الوزير بارفود أن الامر في غاية الاهمية من أجل خلق وضوح بعد الانتخابات بشأن تشكيل أغلبية برلمانية تدعم تنفيذ اصلاحات برنامج التقاعد المبكر وغيرها من الاصلاحات التي يشتد اليها الحاجة لخلق الثقة بالاقتصاد على المدى الطويل.
وتأتي دعوة الوزير في الوقت الذي أظهر فيه استطلاع للرأي أجراه معهد البحوث رامبول أن قضية الاقتصاد هي الى حد كبير القضية الاهم للناخبين في الوقت حالي.
وتوالت الدعوات من حزب الراديكال المعارض لاجراء الانتخابات ودعت مارغريت فيستاغر زعيمة الحزب رئيس الوزراء لتحديد موعد للانتخابات أو تجميع البرلمان للبدء في تحفيز الاقتصاد الدانماركي. ورأت الزعيمة أن اضاعة الوقت على حملة انتخابية تستمر طوال فترة الخريف هو تصرف غير مسؤول من جانب رئيس الوزراء وقالت أن الامر لا يحتمل الانتظار شهر أو شهرين مطالبة رئيس الوزراء بتحمل المسؤولية وايجاد حل مشترك للمشاكل الاقتصادية.
وكان رئيس الوزراء قد لمح يوم أمس وللمرة الاولى أنه على استعداد لاتخاذ مبادرات جديدة من أجل تحفيز الاقتصاد المتعثر.

ترجمة: عرب دانمارك عن صحيفة انفورماشيون

عن admin

شاهد أيضاً

حزب الشعب الدنماركي يصوّت ضد منح الجنسية للناجحين في اختبار الجنسية

  رفض حزب الشعب الدنماركي (يمين) التصويت لصالح مشروع قانون منح الجنسية الدنماركية للناجحين في …