الإثنين , يوليو 16 2018
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / خطة انماء السياحة الدنماركية

خطة انماء السياحة الدنماركية

خاص/ عرب دانمارك

تهدف الخطة التي أطلقها وزير العمل الى جذب السياح الأغنياء الى الدنمارك. تحتوي الخطة على 23 مبادرة محددة من شأنها تقوية المنتجات السياحية مما يؤدي الى انعاش الاقتصاد.
لدى الدنمارك صناعة سياحية كبيرة تخلق 120.000 فرصة عمل ويقدر الدخل الناتج عنها ب 82 مليار من  في العام.
شهدت مدينة كوبنهاغن تقدما في السياحة ولكن بقية المدن الدنماركية شهدت تراجعاً كبيراً خلال العشرين سنة الماضية.
تهدف الحكومة من خلال خطتها الى خلق النمو وفرص العمل وذلك بالاستفادة من نقاط القوة والعمل على تحسينها وخلق جهود فعالة من شأنها النهوض بالسياحة في المدن الكبرى والساحل والريف.
تهدف المبادرة الى جعل السياحة الدنماركية تتحلى بالكفاءة العالية:
يجب على الدنمارك التنافس عن طريق الجودة والخدمات ذات المستوى الرفيع وليس عن طريق المنافسة بالأسعار ويتم ذلك عن طريق تحسين الخدمات في الأماكن التي يستخدمها السياح وتوفير المعلومات في المطاعم والفنادق وارشادات الطرق بلغات متعددة والقيام بتأهيل و توظيف العاملين في قطاع السياحة ممن لديهم كفاءات لغوية وفهم للثقافات الأخرى.
جعل الدنمارك قادرة على جذب المستثمرين الأجانب للاستثمار مما يؤدي اِلى انعاش السياحة على المدى البعيد وذلك يتم بتسهيل اجراءات الفيزا السياحية واقامات العمل.
تشجيع اقامة الأحداث الرياضية الدولية , واقامة الأحداث الثقافية في الدنمارك.
تحديث وتدعيم بوابة الارشاد السياحي الالكترونية لتكون قادرة على تقديم كل المعلومات اللازمة للسياح عن طريق الانترنيت
.VisitDenmark
اقامة مركز للسياح في كوبنهاغن بالقرب من تمثال “عروس البحر” .
ستقوم الحكومة بتكثيف الجهود لجذب السياح من الصين وروسيا لان عدد السياح القادمين من هاتين الدولتين ازداد في السنوات الأخيرة وتبين بيانات السياحة ان الزوار من الصين وروسيا واليابان ينفقون الأموال مقابل التجارب الممتعة و الخدمات الجيدة. ولذلك ستعمل الخطة على جعل زيارة تمثال “عروس البحر”   ,الذي يفاجئ معظم الزوار بصغره.  أكثر جاذبية , وذلك بإقامة مركز للسياح بقربه.
بيت العجائب في اودنسه.
ولتشجيع السياحة الى المدن الكبرى ستقوم الحكومة بإنشاء بيت العجائب في أودنسه وسيعرض هذا  البيت  عجائب من عالم الكاتب الدنماركي الشهير  هانس كريستيان آناسن.
تولي الخطة الاهتمام بإنعاش السياحة في الساحل والريف الدنماركي وذلك بتزويدها بأحدث الخدمات التكنولوجية وتحسين تغطية الانترنيت والهواتف النقالة مما سيؤدي الى جذب الزوار من دول الجوار مثل السويد وألمانيا والنرويج.
هدف الخطة على المدى البعيد أن تشهد السياحة  معدلاً في النمو يضاهي دول اوروبا الأخرى. هذا يعني زيادة في النمو وتوفير المزيد من فرص العمل.
Erhvers-og vækstministeriet/EVM

ترجمة واعداد. نوال تهاينه

عن admin