الأحد , فبراير 18 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / خبراء: فرض حلقة رسوم داخل العاصمة هدرللوقت والمال

خبراء: فرض حلقة رسوم داخل العاصمة هدرللوقت والمال

حذر خبراء المرور من أن خطة الحكومة القاضية بفرض حلقة رسوم على جميع المركبات التي تدخل وتخرج من وسط العاصمة كوبنهاغن يوميا فيها مضيعة للوقت وهدر للاموال.
وكان العديد من ممثلي الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحاكم في بلدية كوبنهاغن قد حذروا الحكومة من تطبيق الخطة وأثاروا جدلا جديدا يوم أمس بعد ادعائهم أن التكلفة ستكون أقل في حال ادخال نظام التسعير الذي يعتمد على تكنولوجيا التموضع العالمي GPS.
ورحب وزير النقل الدانماركي Henrik Dam Kristensen بالفكرة لكنه قال أن فرض حصيلة الرسوم هي الاولى من نوعها في الدانمارك وبالتالي يفضل استخدام وسائل بسيطة ومجربة ويعتقد شخصيا أنها ستكون فعالة بنسبة 100% وستساهم في تقليل الازدحام وخفض انبعاث غاز الكربون.

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع Berlingske

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..