الخميس , نوفمبر 23 2017
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / حزب القائمة الموحدة يهدد باسقاط الحكومة

حزب القائمة الموحدة يهدد باسقاط الحكومة

هدد حزب القائمة الموحدة Enhedlisten الحكومة الدانماركية بالتصويت ضد مشروع قانون الموازنة العامة الخريف المقبل في حال تمسكت الحكومة الدانماركية باجراء اصلاحات الرعاية الاجتماعية بالتعاون مع الاحزاب المعارضة وذلك وفق ما نشرته صحيفة Jyllands Posten اليوم.
وقالت السياسية Johanne Schmidt-Nielsen المتحدثة السياسية باسم حزب القائمة الموحدة الذي يضمن الاغلبية البرلمانية للائتلاف الحاكم أن حزبها لن يمتنع عن التصويت خلال المفاوضات القادمة على الميزانية العامة فترة الخريف المقبلة بل سيصوت بـ “لا” من أجل اجبار الحكومة على الاستقالة أو اجراء انتخابات تشريعية مبكرة.
وكانت الحكومة الدانماركية قد قررت الدخول في مفاوضات من أجل البدء بمشروع اصلاح جديد يشمل كل أنظمة الرعاية الاجتماعية بدءا من استحقاقات الرعاية للاطفال وانتهاء بالرواتب التقاعدية وأكد مسؤول في الحزب الديمقراطي الاشتراكي الحاكم أن الحكومة متمسكة بتنفيذ الاصلاحات من أجل خلق فرص العمل والحفاظ على دولة الرفاهية.
وحذر حزب Venstre المعارض من أن انهيار التحالف بين احزاب الحكومة سيكون له تأثير على موقفه تجاه مفاوضات الميزانية وقال أنه سيصوت بـ “لا” أيضا في حال صوت حزب القائمة الموحدة بلا لمشروع الميزانية ما يعني أن الحكومة لن تكون قادرة على تأمين الاغلبية لتمرير اقتراحاتها وستكون مضطرة للاستقالة او اجراء انتخابات برلمانية مبكرة.

عرب دانمارك

عن admin

شاهد أيضاً

ذكرى يوم الدستور الدنماركي

خاص/ عرب دانمارك تحتفل الدنمارك اليوم  5/يونيو بيوم الدستور وهو احتفال سنوي يقام لإحياء ذكرى …