الأحد , يونيو 25 2017
الرئيسية / أخبار / حزب الشعب الدنماركي يصوّت ضد منح الجنسية للناجحين في اختبار الجنسية

حزب الشعب الدنماركي يصوّت ضد منح الجنسية للناجحين في اختبار الجنسية

 


رفض حزب الشعب الدنماركي (يمين) التصويت لصالح مشروع قانون منح الجنسية الدنماركية للناجحين في الاختبار، والبالغ عددهم 2710 أشخاص، منهم 571 طفل.
وقال الناطق الرسمي باسم حزب الشعب الدنماركي Christian Langballe: لن نصوّت، ولن نشارك في حل الدنمارك وتعزيز المجتمعات الموازية. نحن نرفض المشاركة في هذه المسرحية البرلمانية، حيث تقوم الأحزاب الأخرى بالترحيب بهؤلاء والتأكيد أن على كل شي مذهل”.
وأضاف Christian Langballe:” سبق لحزبنا أن صوّت على مضض على اتفاق منح الجنسية، إلا أن الحزب لا يستطيع المشاركة في هذه المسرحية البرلمانية”.
من جانبه أعلن الناطق باسم حزب الدنمارك الليبرالي (فينستغا) Jan E. Jørgensen عن تصريح حزب الشعب الدنماركي مفاجئ ومزعج، خاصة وأن حزب الشعب الدنماركي صوّت لمشروع القانون، الذي يمنح المواطنة للأجانب.

حيث قال:” إن كلام حزب الشعب هذا مفاجئ جداً، لأن الحزب كان مشاركاً في وضع معايير الحصول على الجنسية الدنماركية. ولقد شددنا الكثير من الشروط. إنه لأمر جديد، أن ينسحب المرء من اتفاق من على المنبر في مجلس الشعب”.
ومن الجدير ذكره أن حزب الشعب الدنماركي حاول سابقاً بتحديد سقف عدد الأجانب الذين يمكنهم أن يحصلوا على الجنسية بـ 1.000 في السنة.
وتظهر الأرقام من دائرة الإحصاء الدنماركية أن 4064 شخصاً حصلوا على الجنسية الدنماركية في العام 2015، و 4500 شخصاً في العام 2014، و 1527 شخصاً في العام 2013.
يُشار أخيراً إلى أن القانون سيتم اعتماده حتى بدون أصوات حزب الشعب الدنماركي قبل حلول العطلة الصيفية.
منقول من موقع راديو سوا دانمارك
المصدر Jyllands-Posten/ Ritzau

عن admin

شاهد أيضاً

الدنمارك تتبنى حلا جديدا في مشكلة أزدحام الدراجات في كوبنهاجن

قررت سلطات العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وضع لوحات إلكترونية في الشوارع لإرشاد سائقي الدراجات الهوائية، بعدما …