الجمعة , فبراير 23 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / توقعات بحركة مرور مزدحمة يوم الجمعة القادم

توقعات بحركة مرور مزدحمة يوم الجمعة القادم

توقعت مديرية الطرق العامة بالدانمارك أن يشهد يوم الجمعة القادم ازدحاما في حركة المرور في جميع أنحاء البلاد ما سيؤدي الى بطء حركة السير.
ووفقا لمديرية الطرق فإن هناك اثنين من الاسباب التي ستؤدي الى الازدحام وهي أن ليلة عيد الميلاد تبدأ يوم السبت ما يعني أن الكثيرين سيضطرون للسفر يوم الجمعة بعد خروجهم من العمل فورا والسبب الثاني هو الاشغال الجارية في العديد من الطرق الرئيسية في جميع انحاء البلاد.
وستقوم الجهات المختصة بتعليق عمليات الحفر والصيانة في الطرق الثانوية قدر الامكان الا أن أشغال الطرق الرئيسية سوف تستمر.

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع Berlingske

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..