الجمعة , أغسطس 17 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / توقعات بحدوث أزمة جديدة في قطاع الاعمال

توقعات بحدوث أزمة جديدة في قطاع الاعمال

توقع خبراء الاقتصاد حدوث موجة جديدة من الأزمة في قطاع الاعمال حيث يتوقع الخبراء أن يضطر ما لايقل عن ألف متجر بالاغلاق خلال الاشهر الستة المقبلة وأن يهدد الافلاس شركة من بين كل 4 شركات دانمركية مما سيدفعها لتسريح عدد كبير من العمال.
ووفقا لتحليل جديد صادر عن وكالة التصنيف الائتماني “Solidarity” فإن 25% من الشركات الدانمركية بما فيها شركات الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية التي تركز على السوق المحلية تكافح من أجل الحصول على الائتمان الذي تحتاجه للاستمرار وبالتالي فهي معرضة لخطر الاغلاق.
ويقول أحد خبراء تجارة التجزئة أن 7% من المتاجر الموجودة حاليا تواجه صعوبات مالية من هذا القبيل وتواجه خطر الاغلاق خاصة المحلات التجارية في المناطق الريفية كما تشير آخر الارقام الصادرة عن مكتب الاحصاء الدانمركي انخفاض حجم التدوال في تجارة التجزئة بنسبة 6% منذ العام 2005.

وتأتي هذه التوقعات في الوقت الذي حذرت فيه أكبر نقابة عمالية بالدانمرك “3 F” من موجة جديدة من تسريح العمال في قطاع الاعمال خلال الفترات القادمة وتعتبرها بأنها الاكبر منذ بدء الازمة المالية حيث تتوقع النقابة أن تصل نسبة البطالة في قطاع الفنادق والمطاعم الى 13%.
وشهد قطاع الاعمال خلال الربع الثاني من العام الحالي افلاس 1217 شركة دانمركية 10% منها شركات مطاعم وفنادق وربعها شركات تجارية وخمسها شركات بناء.  

ترجمة: عرب دانمارك عن صحيفة يولاندس بوستن- الملحق الاقتصادي

 

عن admin