الإثنين , يونيو 18 2018
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / تهنئة قوى التيار الديمقراطي العراقي للاخوة في المملكة المتحدة

تهنئة قوى التيار الديمقراطي العراقي للاخوة في المملكة المتحدة

تحية قوى التيار الديمقراطي العراقي في الخارج الى المؤتمر الثاني للتيار في المملكة المتحدة

الزميلات العزيزات والزملاء الأعزاء عضوات وأعضاء مؤتمر لجنة تنسيق قوى وشخصيات التيار الديمقراطي في المملكة المتحدة
نبعث لكم تحياتِ قوى التيار الديمقراطي في أوربا وأمريكا وكندا بمناسبة انعقاد مؤتمركم وتمنياتها بنجاحه والتوصلِ إلى ما من شأنه الارتقاء بعملكم وعملنا جميعاً.

إنَّ الجمعَ الواسعَ للديمقراطيين العراقيين في المملكة المتحدة أحزاباً ومنظمات مجتمع مدني وشخصياتٍ، وما يضمُّه في صفوفهِ من طاقات وخبرات في ميادين السياسة والعلوم والاقتصاد والثقافة والاجتماع والإعلام، وما ينطوي عليه من تنوُّع تنعكسُ فيه صورة وطننا، لقادرٌ، بالتأكيد، على رفدِ مشروعنا المدني الديمقراطي بالكثير من الأفكار والمشاريع وصيَغ العمل التي ستُغني عملَ التيار وحركته داخلَ العراق وخارجَه، وتأتي، لا شكَّ، بالنفع لوطننا ولناسه، في النهاية.

وليس بخافٍ علينا جميعاً بؤسُ الأوضاع التي يعيشُها بلدُنا نتيجةً لنزاعات الساسة المتنفذين وصراعات كُتلِـهم على الحصص والنفوذ. وبالرغم من أن هذه النزاعات لم تتوقف منذ سقوط نظام الاستبداد إلاّ أنها أخذت في العامين الأخيرَيْن خاصةً مظاهرَ خطيرةً ذهبت بالبلاد وبالعملية السياسية الجارية إلى طريقٍ مُوصَد، وباتت تهدد مصائر الوطن والناس بشرورٍ لا يبدو أن المتصارعين يكترثون لنتائجها الوخيمة على العراق الذي يدَّعون جميعاً إخلاصَهم له وتفانيهم في خدمة أهله!

وفي مثل هذه الأحوال العصيبة يُصبحُ دورُ التيار الديمقراطي أكثر أهميةً في الخروج بالوطن من المأزق الذي أسقطُهُ ساسةُ الطوائف وطُلاّبُ السلطان الراكضون وراء مصالحهم ومصالح أحزابهم وفرِقِـهم فيه.

وكما نعرف جميعاً فإن هذا الدورَ لا يتحقق إلا بتجسيد التيار، برنامجاً وتصورات وخطاباً وفعالياتٍ، لحلُم العراقيين بمجتمع ديمقراطي تعددي متطورٍتسوده العدالةُ الاجتماعية والحريات وتُحْتَرَم فيه حقوق الجميع، مجتمعٍ يعيش في العصر لا خارجَه.

إننا واثقون أيتها الزميلات ، أيها الزملاء، بأن مؤتمرَكم هذا، وما سيتمخَّض عنه، سوف يُسْـهِمُ بقسطه برفد التيار بما يُطوِّرُ عملَه وقدرتَه على تجسيد هذا الحلُم. 

نحييكم مرة اخرى ونتمنى لمؤتمركم النجاح ونتطلع الى استمرار التنسيق والعمل المشترك بين قوى التيار في الخارج. 

٢٠١٢/٦/٢
قوى التيار العراقي في الخارج

لجنة تنسيق التيار الديمقراطي العراقي في المانيا

لجنة قوى وشخصيات التيار الديمقراطي العراقي في استراليا ونيوزلندا

لجنة قوى وشخصيات التيار الديمقراطي العراقي في هولندا

تيار الديمقراطيين العراقيين في الدنمارك «العراق يستحق الأفضل».

تيار الديمقراطيين العراقيين في كندا

التيار الديمقراطي العراقي في السويد

لجنة قوى وشخصيات التيار الديمقراطي العراقي في فرنسا

التيار الديمقراطي العراقي في النروج

التيار الديمقراطي في الولايات المتحدة الامريكية

عن admin

----------------------------------------------