الجمعة , فبراير 23 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / تقرير جديد: الشبان الاجانب يتعرضون لرقابة صارمة

تقرير جديد: الشبان الاجانب يتعرضون لرقابة صارمة

كشف دراسة كبيرة وشاملة تعتبر الاولى من نوعها أجريت حول حجم الرقابة الاجتماعية لدى الاسر المهاجرة وشملت 3 آلاف شاب أن الشبان ذوي الأصول المهاجرة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 الى 20 سنة يتعرضون الى رقابة اجتماعية صارمة من قبل أسرهم خاصة فيما يتعلق بالعلاقات العاطفية والجنس.
وتشير الدراسة “الشبان في عام 2011”  أن 50% من الشبان في العائلات المهاجرة لا يسمح لهم باتخاذ صديق أو صديقة وأن لدى واحد من بين كل أربعة منهم مخاوف من أن تقوم أسرهم باختيار زوج المستقبل لهم وضد ارادتهم.
ووصفت وزيرة الاندماج والشؤون الاجتماعية كارين هيكروب التقرير بأنه مؤسف وقالت أنها متفاجئة من حجم السيطرة الاجتماعية على الشبان وأضافت قائلة أن تشجيع المهاجرين على دخول سوق العمل لتعلم القيم الدانماركية لم يكن كافيا للتغلب على مشاكل الاندماج.
ووجهت الوزيرة هيكروب اللوم على الحكومة الدانماركية السابقة التي كان لسياستها تأثير سلبي للغاية على الاندماج.

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع Jyllands Posten

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..