الخميس , أغسطس 16 2018
الرئيسية / نشاطات واحداث / نشاطات الجالية / تظاهرة اوقفوا العنف في سوريا

تظاهرة اوقفوا العنف في سوريا

خاص/ عرب دانمارك
بدعوة من مكتب منظمة العفو الدولية ومنظمة التعاون بين الشعوب واللجنة الدنماركية للتضامن مع الشعب السوري ومنظمات اخرى نُظمت عصر الثلاثاء 22 مايس 2012 تظاهرة تضامن مع الشعب السوري امام مبنى سفارة روسيا في العاصمة كوبنهاجن ، مطالبة بوقف بيع الاسلحة الى سوريا وممارسة التأثير الروسي على الحكومة السورية لايقاف العنف ضد الشعب السوري .
تجمع المتظاهرون في حديقة قريبة من السفارة الروسية واستمعوا الى كلمات من السيد ياكوب سكوكورد بيترسن البروفسور في جامعة كوبنهاكن والسيدة ترينا بترو ماك رئيسة منظمة التعاون بين الشعوب عبروا فيها عن سبب تضامنهم مع الشعب السوري ومطالبة الحكومة الروسية وغيرها بوقف دعم الحكومة السورية ووقف بيع السلاح لها . و تحدث الشاب السوري فادي كورجو عن تجربة اعتقاله وعن اهمية دعم ثورة الشعب السوري .

منظموا التظاهرة ارادوها  ان تكون عبارة عن تشييع رمزي للضحايا الذين سقطوا منذ انطلاقة الثورة في العام الماضي ، لذلك ارتدى المشاركون اللباس الاسود وحملوا الزهور الحمراء وساروا بصمت خلف تابوت من مكان التجمع باتجاه مقر السفارة الروسية وهناك وضعوا التابوت امام السفارة ووضع المشاركون الزهور داخل التابوت تعبيرا رمزيا عن مشاركتهم في دفن الضحايا الذين بلغ عددهم تسعة الآف ضحية حسب مصادر الامم المتحدة .

وقف المشاركون دقيقة صمت حدادا على ارواح الضحايا ، بعدها شكرت عريفة الفعالية الحضور واعلنت انه تم تصوير هذه الفعالية وسترسل نسخ من الفيديو الى السفارة الروسية والى الجهات الاخرى المعنية بالوضع في سوريا .

تقرير: حكمت حسين

لمشاهدة صور من التظاهرة

عن admin