الإثنين , يونيو 18 2018
الرئيسية / الهجرة واللجوء / تصريح غريب من نوعه لوزيرة الهجرة الدنماركية ترد فيه على حزب الشعب الدنماركي بطلبه بتحديد سقف السنوي لأعداد من يحصلون على الجنسية الدنماركية

تصريح غريب من نوعه لوزيرة الهجرة الدنماركية ترد فيه على حزب الشعب الدنماركي بطلبه بتحديد سقف السنوي لأعداد من يحصلون على الجنسية الدنماركية



لا ينبغي على حزب الشعب الدنماركي توقع أن تتحقق رغبته بتحديد سقف سنوي لأعداد من يحصلون على الجنسية الدنماركية. هذا ما قالته وزيرة الهجرة والاندماج Inger Støjberg بعد مفاوضات يوم الأربعاء بشأن وضع شروط جديدة أكثر صرامة للحصول على الجنسية الدنماركية.
وأضافت تقول:

  • أرى صعوبة في تحقيق ذلك مباشرة. من جانبنا كحكومة نفضل تشديد شروط الحصول على المواطنة بدلاً من تحديد سقف.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الدنماركي لشؤون المواطنة Christian Langballe فإن تحديد سقف سنوي بـ 1000 شخص من أهم مطالب الحزب. إلا أن الحكومة غير مهتمة بذلك.
وتابعت الوزيرة تقول:

  • قد يكون المتقدم الذي يحمل رقم 1002 مؤهلاً للحصول على الجنسية أكثر من المتقدم 999، لذا سيكون هذا انحرافاً في هذا الأمر.
  • لذلك، أعتقد أن أهم شيء هو وضع شروط صارمة للحصول على المواطنة. وإذا استطاع المرء استيفائها، يصبح دنماركياً.

وشارك الحزب الديمقراطي الاجتماعي في المفاوضات بشأن شروط المواطنة الجديدة. وجاءت المتحدثة باسم الحزب لشؤون المواطنة Astrid Krag بشروط عدة، منها تسهيل إسقاط الجنسية عن الذين سبق لهم أن حصلوا عليها.
وأشارت الوزيرة إلى اقتراح الديمقراطيين الاجتماعيين كلام فارغ أكثر من كونه تشديداً. وعلقت تقول:

  • إذا ما كان علينا الالتزام بما يقول الحزب الديمقراطي الاجتماعي في هذا المجال، فعلينا الالتزام بالاتفاقية في هذا المجال، وأنه يجب أن يكون لدى المرء جنسية أخرى قبل حرمانه من الجنسية الدنماركية. وبالتالي سنكون في المكان الذي نحن فيه مسبقاً اليوم.

يُشار إلى أن جلسة مفاوضات جديدة يتم عقدها الخميس الساعة 12 ظهراً.
المصدر: يولانس-بوست
راديو سوا دنمارك
مصدر الخبر

عن admin

----------------------------------------------