السبت , ديسمبر 16 2017
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / تراجع الدعم لمشاركة الدانمارك في العمليات العسكرية الدولية

تراجع الدعم لمشاركة الدانمارك في العمليات العسكرية الدولية

كشف استطلاع جديد للرأي أجراه معهد البحوث غالوب تراجع الدعم الشعبي لمشاركة الدانمارك في البعثات العسكرية الدولية وذلك بعد مرور 10 سنوات على مشاركتها أي الدانمارك في الحروب الدولية.
وتشير نتائج الاستطلاع أن 56% من الدانماركيين يعتقدون أن الحرب في البلقان والعراق وأفغانستان ومؤخرا ليبيا لم تستحق الثمن الباهظ الذي دفعته الدانمارك مقابل 32% ممن يعتقدون أن الحروب تستحق الثمن الذي بذل لأجلها.
وتأتي نتائج هذا الاستطلاع مخالفة لنتائج استطلاعات اخرى أجريت في السابق حين كانت الاغلبية تؤيد مشاركة الدانمارك في العمليات العسكرية الخارجية

ويشير استطلاع للرأي اجري شهر اغسطس من العام 2008 أن 62% من الدانماركيين كانوا يؤيدون تواجد القوات الدانماركية في أفغانستان في حين تراجعت النسبة الى 50% شهر ديسمبر ويشير استطلاع آخر أجري شهر يوليو العام الماضي أن 62% من الدانماركيين كانوا يعتقدون بضرورة تحديد الساسة الدانماركيين جدول زمني لسحب القوات الدانماركية من أفغانستان .
وتتفق الاحزاب المعارضة فيما بينها أن الدانمارك لن تخوض أي مهمة جديدة في المستقبل القريب وقالوا أن المشاركة الدانماركية في أفغانستان كانت “استثنائية” كلفت الدانمارك غاليا من حيث التكلفة البشرية والمادية فيما ترى وزيرة الدفاع الدانماركية غيته ليلالوند بيك عكس ذلك وتقول أنه بالرغم من التكاليف الباهظة فإن النتائج التي تحققت حتى الان كبيرة أيضا

 

ترجمة عرب دانمارك, عن صحيفة بيرلنسكة

 

عن admin

شاهد أيضاً

حزب الشعب الدنماركي يصوّت ضد منح الجنسية للناجحين في اختبار الجنسية

  رفض حزب الشعب الدنماركي (يمين) التصويت لصالح مشروع قانون منح الجنسية الدنماركية للناجحين في …