الأحد , فبراير 18 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / بيا كيرسغورد الشخصية الاكثر عنصرية في اوروبا

بيا كيرسغورد الشخصية الاكثر عنصرية في اوروبا

اختارت المجلة السويدية Gringo الزعيمة السياسية بيا كيرسغورد زعيمة حزب الشعب الدانماركي اليميني المعارض كأكثر شخصية عنصرية في اوروبا.
وتم اختيار الزعيمة كيرسغورد بعد قيام المجلة السويدية بمراجعة جميع تصريحات الاحزاب اليمينية في اوروبا ووجدت أن تصريحات كيرسغورد هي الاكثر عنصرية من غيرها لأنها ترى بأن جميع مشاكل الدانمارك سببها الاسلام والمسلمين.
ويرى رئيس تحرير المجلة السويدية أن آراء الزعيمة كيرسغورد والسلطة التي كانت تحظى بها تشكل “كوكتيل عنصري خطير للغاية”.
ويأتي السياسي الهولندي Geert Wilders في المرتبة الثانية بعد كيرسغورد فيما احتل رئيس الوزراء الايطالي Silvio Berlusconi في المرتبة الخامسة.

ترجمة: عرب دانمارك عن موقع Avisen

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..