الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / برنامج عمل الحكومة الجديد

برنامج عمل الحكومة الجديد

كشفت صحيفة بيرلنسكة في تقرير لها عن بعض النقاط التي تضمنها برنامج عمل الحكومة الجديدة خلال الفترة الانتخابية الحالية التي تنطلق اليوم مع افتتاح البرلمان الدانماركي في دروته الجديدة لهذا العام.
ويشير برنامج عمل الحكومة أن الاقتصاد سيكون الموضوع المهيمن على عمل الحكومة ويتضمن البرنامج النقاط الاتية:
تخفيف العبء الضريبي: خفض ضريبة الدخل في محاولة لايجاد 7 الاف فرصة عمل بحلول العام 2020.
حرب العراق: سيتم تعيين لجنة مستقلة للتحقيق في أساس قرار المشاركة بحرب العراق والنتائج المترتبة على امتثال الدانمارك للاتفاقيات الدولية المتعلقة بالعراق وأفغانستان.
مواصلة السياسة الاقتصادية للحكومة السابقة: مواصلة برنامج الاصلاح الاقتصادي بما في ذلك اصلاح التقاعد.
سياسة الهجرة: ستقوم الحكومة الجديدة بتخفيف القيود المفروضة على الهجرة وجعل التشريعات شفافة ونزيهة والالتزام بمبدأ الاحترام كأساس لتحقيق الاندماج الناجح.
استفتاء على التحفظات الاوروبية: اجراء استفتاء على اثنين من التحفظات الدانماركية على العمل الاوروبي المشترك وهما الدفاع والعدل ولكن ليس اليورو.
مزيد من الاصلاحات: اصلاح في نظام التعليم والضرائب والنمو الاقتصادي.
تعزيز التعليم لدى الشباب: التركيز على فئة الشباب وتحقيق هدف الحكومة السابقة من خلال ارغام الشباب على مواصلة التعليم لتكون نسبة 60% من الشباب ذوي كفاءات عالية بحلول عام 2020.
سياسة الطاقة الخضراء: سوف تتخذ الحكومة الجديدة خطوات لتطوير الاقتصاد الاخضر من خلال تشجيع الطاقة المستدامة وتحسين النقل العام ودعم شركات النمو الاخضر.
دعم زواج المثليين: الغاء الحظر المفروض على زواج المثليين في الكنيسة واتخاذ اجراءات اخرى لتعزيز تشريعات زواج المحايدة بين الجنسين.
تطوير وسائل الاعلام: الغاء خطط بيع محطة الدانمارك الثانية tv2 ودعم جميع المحطات التنلفزيونية ووسائل الاعلام.

ترجمة: عرب دانمارك عن Berlingske

عن admin