السبت , فبراير 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / بالصور: الدنمارك تفتتح أول سجن فاخر في العالم تعلم من خلاله النزلاء تغيير سلوكياتهم

بالصور: الدنمارك تفتتح أول سجن فاخر في العالم تعلم من خلاله النزلاء تغيير سلوكياتهم


افتتحت السلطات الدنماركية سجن "Storstøm" قرب بلدة "جوندزليف" في البلاد، ويبدو من أول وهلة أنه مبنى جامعي وفندق فاخر.
وبلغت تكلفة السجن أكثر من 130 مليون دولار واستغرق خمس سنوات لإنشائه، ويمكنه استيعاب 250 سجينا في أربعين مقصورة.
في كل مقصورة، يوجد ثلاجة وشاشة تلفاز 22 بوصة ونوافذ كبيرة، بالإضافة إلى فرش نظيفة ومطابخ حديثة.
وتشبه المقصورات غرفا فندقية فاخرة كما توجد أيضا غرف لتدريب وتعليم السجناء تغيير سلوكياتهم نحو الأفضل من أجل انخراط سليم في المجتمع، كما يتاح للنزلاء صناعة الأطعمة المفضلة لديهم بأنفسهم.
ليس هذا فحسب، بل توجد ورش للعمل وكنيسة ومكتبة ومتجر بقالة وملعب رياضي وساحة مخصصة لزيارة أهالي المتهمين فضلا عن جدول محاضرات وتدريبات على الفنون.






مصدر الخبر

عن admin

شاهد أيضاً

الدنمارك تنوي دعم أوكرانيا بـ 65 مليون يورو للحريات والديموقراطية والتنمية الاقتصادية

كييف/ استقبل الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو وزير الخارجية الدنماركي أندرس سامويلسين وبحث معه تطورات الأوضاع في إقليم الدونباس الانفصالي الذي يقع شرقي أوكرانيا. وأفاد الموقع الرسمي التابع للرئاسة الأوكرانية أمس الأربعاء الموافق 21 من شباط/ فبراير الجاري، بأن الطرفين نسقا مواقفهما إزاء الجهود الدولية الرامية لنشر قوات حفظ السلام التابعة لمنظمة الأمم المتحدة في الدونباس. وأضاف الموقع بأن المحادثات تناولت أيضا الوضع الراهن في الإقليم في مجال الأمن وسير تطبيق اتفاقية مينسك للسلام وقضية الإفراج عن الأسرى والمعتقلين السياسيين الأوكرانيين. من جهته، صرح الوزير الدنماركي بأن بلاده ستقدم مبلغا قدره 65 مليون يورو لدعم أوكرانيا في مجال مراعاة حقوق الإنسان والديموقراطية والتنمية الاقتصادية الثابتة. وأوضح سامويلسين في تصريحات صحفية أدلى بها أمس، بأن هذا البرنامج "يعتبر استمرارا للشراكة الطويلة بين أوكرانيا والدنمارك". وقال إن الدنمارك وأوروبا "من المهم بالنسبة لهما استراتيجيا أن تنجح أوكرانيا الجديدة في مسيرة الإصلاحات"، مضيفا بأنها "تحتاج إلى الدعم الدولي في ذلك".