السبت , فبراير 24 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / انتشار بكتيريا خطيرة جدا في الدانمرك

انتشار بكتيريا خطيرة جدا في الدانمرك

وجه وزير الصحة الدانمركي بيرتل هاردر نداء الى الاتحاد الاوروبي من أجل التعاون الدولي للحد من انتشار بكتيريا خطيرة جدا مقاومة للمضادات الحيوية.
جاء هذا في أعقاب الكشف عن أرقام تشير الى ارتفاع معدل الاصابة بهذه البكتيريا بنسبة 1000% منذ العام 2002 لغاية العام 2010 اذ تشير آخر الارقام أن عدد المصابين بالبكتيريا ارتفع من 100 مصاب في العام 2002 الى 1097 مصاب العام 2010 مما أثرا قلق الحزب الديمقراطي الاشتراكي المعارض الذي دعا لوضع خطة عمل وطنية لوقف انتشار البكتيريا الخطيرة من نوع المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسلين

MRSA
ترجمة: عرب دانمارك عن هيئة الاذاعة الدانمركية دي ار
19   يوليو 2011

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..