الإثنين , فبراير 19 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الهند تقاطع الدانمارك

الهند تقاطع الدانمارك

علقت الهند جميع اتفاقيات التعاون مع الدانمارك احتجاجا على رفض المحكمة الدانماركية تسليم مواطن دانماركي يدعى “نيلز هولك” لمحاكمته في الهند بتهمة توريد أسلحة للمتمردين في ولاية البنغال الغربية العام 1995.
وطلبت الهند من الدانمارك أن يجري الاتصال مع السلطات الهندية من الان وصاعدا عن طريق وزارة الخارجية الهندية.
وطالب حزب الشعب الدانماركي باستدعاء سفير الدانمارك لدى الهند للمشاورة في حين قال حزب الليبرال الحاكم أنه يفكر بطلب المساعدة من الاتحاد الاوروبي للضغط على الهند والتهديد بوقف المفاوضات الجارية بين الهند والاتحاد الاوروبي بشأن التجارة الحرة.
ووصف اتحاد الصناعة الدانماركي المقاطعة بأنها غير واقعية وقال أنه لا يوجد ما يدعو للقلق و يتوقع أن تعود الاوضاع الى طبيعتها قريبا.

ترجمة: عرب دانمارك عن صحيفة بوليتيكن

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..