الخميس , سبتمبر 20 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار من الدانمارك / المنظمة الدنماركية لمساعدة اللاجئين ثالث أفضل منظمة غير حكومية في العالم.

المنظمة الدنماركية لمساعدة اللاجئين ثالث أفضل منظمة غير حكومية في العالم.


المصداقية والشفافية هي من أبرز الأسباب التي ساهمت في تقدم المنظمة الدنماركية لمساعدة اللاجئين بقائمة التصنيف.
احتلت المنظمة الدنماركية لمساعدة اللاجئين المركز الثالث كأفضل منظمة غير حكومية في العالم،وبهذا تكون قد تقدمت مركزاً واحد عن السنة الفائتة.
ويقوم المركز الاستشاري للمنظمات غير الحكومية والذي يتخذ من مدينة جينيف مركزاَ له باختيار أفضل 500 منظمة غير حكومية. ويقع الاختيار على المنظمات غير الحكومية فقط.
يقول الأمين العام لمنظمة مساعدة اللاجئين الدنماركية كريستيان فغيس باك:المركز الثالث مبعث افتخار وسعادة لنا. أرى الأمر كاعتراف بجودة وكفاءة جهودنا.
وهذه هي السنة الخامسة على التوالي التي تكون فيها منظمة Dansk Flygtningehjælp ضمن المراكز الخمس الأولى .وقد جاءت منظمة أطباء بلا حدود في المركز الثاني ومنظمة BRAC لتمويل القروض الصغيرة في المركز الأول.
يُشار إلى أن هناك ثلاثة معايير أساسية يتبعها المركز الاستشاري في تقييمه للمنظمات غير الحكومة، وهي: 1-التأثير 2-الإبتكار 3-الاستدامة. وهذه المعايير هي التي أعطت منظمة BRAC المركز الأول للسنة الثانية على التوالي.
وتابع كريستيان فغيس باك قائلاً:
– بالطبع، من الصعب تصنيف المنظمات غير الحكومية، وهناك الكثيرون ممن يقومون بعمل رائع في هذا الميدان . تكرار اختيارنا في المراكز المتقدمة تعبير عن تركيزنا المستمر والمنتظم على عوامل عديدة أهمها الانفتاح والمسؤولية ومشاركة كل من اللاجئين ومؤسسات المجتمع المحلي .
وكتب المركز الاستشاري للمنظمات غير الحكومية في تقييمه لاختيار المنظمة الدنماركية لمساعدة اللاجئين: " واحدة من أفضل المنظمات في العالم من حيث الشفافية والمصداقية".
وحصلت المنظمة الدنماركية لمساعدة اللاجئين على أكبر عدد من النقاط ضمن هذين المعيارين. كما حققت المنظمة نقاط عالية في معايير الاستدامة والاستقلالية.
الجدير بالذكر، أن المنظمة الدنماركية لمساعدة اللاجئين هي أكبر منظمة إنسانية دولية في الدنمارك ،تأسست عام 1956 في الدنمارك .واليوم أصبحت منظمة دولية يعمل بها أكثر من 7000موظف وأكثر من 8000 متطوع حول العالم .
ترجمة: أسعد سعد الدين
راديو سوا دنمارك
المصدر: صحيفة يولانس بوستن
مصدر الخبر

عن admin