الإثنين , فبراير 19 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / المفوضية الاوروبية غير مقتنعة برقابة الحدود الدانمركية

المفوضية الاوروبية غير مقتنعة برقابة الحدود الدانمركية

اصدرت المفوضية الاوروبية قرارا بمواصلة التحقيق في مشروعية رقابة الحدود الدانمركية لعدم اقتناعها بالاسباب التي دعت لفض الرقابة..
وكان وفد من خبراء الاتحاد الاوروبي قد وصل الى الحدود الدانمركية الاسبوع الماضي وقام بجولة عند بعض نقاط التفتيش على الحدود الدانمركية التي تم انشاؤها حديثا للتحقق من كيفية تنفيذ الرقابة. وقالت المفوضية الاوروبية أن الوفد الاوروبي لم يرى حتى الان أي مبررا مقنع لاجراء الرقابة وأن الدانمرك لم تستطع حتى الان تحديد الاسباب التي دعتها لفرض الرقابة عند الحدود

وشددت المفوضية الاوروبية على أنها  ستواصل زيارات الرقابة للتأكد من كيفية تطبيق الاجراءات وقالت “سيسيلسا مالمستروم” المفوضة الاوروبية للشؤون الداخلية أن ردود الدانمرك للوفد الاوروبي لم تكن مكتملة مما سيدعو الاتحاد الاوروبي للقيام بمزيد من الرقابة وهو أمر اعتبره الحزب الديمقراطي الاشتراكي بأنه “علامة على عدم الثقة بين الدانمرك وبروكسل”.
وفي محاولة لتخفيف حدة النزاع توعدت وزيرة الخارجية الدانمركية “لينا اسبرسن” بأن تجيب السلطات الدانمركية على جميع الاسئلة المتعلقة برقابة الحدود وقالت في أعقاب الاجتماع الذي حضرته يوم أمس ببروكسل أن هناك حوارا وثيقا يجري بين كوبنهاجن وبروكسل بشأن القضية.

ترجمة: عرب دانمارك عن الصحف الدانمركية 19 يوليو 2011

 

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..