السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / المرأة الدانماركية الاكثر تضررا من السرطان

المرأة الدانماركية الاكثر تضررا من السرطان

يعتبر معدل وفيات المرأة الدانماركية جراء الاصابة بمرض السرطان ثاني أعلى معدل بين دول الاتحاد الاوروبي الـ 27 وذلك وفقا لاحدث الارقام الصادرة عن مكتب الاحصاء الاوروبي اليوروستات.
وتأتي هنغاريا قبل الدانمرك اذ تقدر نسبة الوفيات جراء الاصابة بالسرطان بـ  178,2 حالة لكل 100 ألف امرأة في حين تقدر النسبة لدى السيدات الدانمركيات بـ 168,2 حالة بين كل 100 ألف سيدة. وجاءت هذه الارقام في جواب لوزير الصحة الدانمركي والشؤون الداخلية “بيرتل هاردر” الذي طلب منه اجراء مقارنة مع بلدان الاتحاد الاوروبي الاخرى.
ووفقا لما ورد في جواب الوزير هاردر فإن   أحد الاسباب الرئيسية وراء ارتفاع معدل الوفيات هو ارتفاع نسبة النساء المدخنات في الدانمارك لسنوات عديدة مقارنة مع باقي السيدات في دول الاتحاد الاوروبي الاخرى.
وتطالب الاحزاب المعارضة بتحديد أهداف طموحة لتقليل الاصابة بالسرطان بنسبة 20% بحلول العام 2020 وسوف تبدأ بتنفيذ هذه الاهداف في حال فوزها بالسلطة الانتخابات المقبلة بعد الصيف.

ترجمة : عرب دانمارك  عن موقع هيئة الاذاعة الدانمركية

DR   18 يوليو 2011    

عن admin

شاهد أيضاً

تحذير جنود الدنمارك من الوقوع في “فخ” فتيات روسيا

تحذير جنود الدنمارك من الوقوع في “فخ” فتيات روسيا دخل الجيش الدنماركي على خط مواجهة …

2 تعليقان

  1. I don’t usually comment but I gotta admit thankyou for the post on this perfect one : D.

  2. Hi! I’ve been reading your website for a while now and finally got the courage to go ahead and give you a shout out from Houston Texas! Just wanted to mention keep up the good job!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.