الجمعة , فبراير 23 2018
الرئيسية / أخبار / أخبار الصحف الدانماركية / الطبقة الوسطى في طريقها الى التلاشي

الطبقة الوسطى في طريقها الى التلاشي

بينت آخر الارقام الصادرة عن المجلس الاقتصادي للحركة العمالية أن الطبقة الوسطى في الدانمارك أخذة في طريقها نحو التلاشي.
وتبين الارقام أن الطبقة الوسطى بدأت بالتلاشي منذ العام 2002 بعد أن أصبح حوالي 18 ألف شخص دانماركي من الاغنياء مقابل 110 الاف شخص ممن أصبحوا فقراء في نفس الفترة.
ويرى الخبراء في هذا التطور بأنه سيؤثر على التماسك الاجتماعي والى تقسيم الدانمارك اقتصاديا وجغرافيا وبالتالي يزيد من حدة اللامساواة في المجتمع.
ويقول أحد الخبراء ان هذا التفاوت يتزايد بمعدلات أسرع مقارنة بالدول الاخرى في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ترجمة: عرب دانمارك عن صحيفة بيرلنسكة

عن admin

شاهد أيضاً

امتعاض أوروبي من جبنة الفتة الدنماركية “المغشوشة”

تقدمت المفوضية الأوروبية بطلب رسمي إلى الحكومة الدنماركية، حتى توقف مبيع جبنة الفتة إلى دول خارج السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي، بعد أن خالفت شركات إنتاج مشتقات الحليب في الدنمارك قانون الاتحاد الأوروبي لإنتاج هذا النوع من الجبنة. ماذا قالت المفوضية؟ الجبنة التي وضعت عليها علامة "فتة" تبيعها الدنمارك بطريقة غير شرعية إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي. فالعلامة المسجلة والمحمية للفتة الأصلية، وفق بيان للمفوضية، تستعمل بطريقة غير شرعية في الدنمارك، حيث تقوم شركات تنتج أو تورد الجبنة البيضاء بتصدير ذلك المنتوج إلى جهات ثالثة من الدول، ما يمثل تضليلا لعلامة المنتوج الحقيقية. ماذا قالت الحكومة الدنماركية؟ وللتأكد من حقيقة الموقف اتصلت أحدى وكالات الاخبار بإحدى مصالح المفوضية، حيث قال متحدث باسمها، إنه لا يعلق على مطالب رسمية تتقدم بها مفوضية الاتحاد الأوروبي. استغراب منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين من جانبه قال متحدث باسم منتجي مشتقات الحليب الدنماركيين يورغن هالد كريستنسين إنه يبدو أنه هناك سوء تفاهم، موضحا أنه منذ اعتبرت الفتة منتوجا يونانيا محميا، فإن الدنمارك امتثلت للقوانين ذات الصلة، ولكن..