الأربعاء , أغسطس 15 2018
الرئيسية / أخبار / اخبار منوعة / الدنمارك ٢٠١٣

الدنمارك ٢٠١٣


الدنمارك ٢٠١٣

خاص/ عرب دانمارك

الدنمارك تصنف ثاني بلد سلمي في العالم وفقا لمؤشر السلام العالمي لمعهد الاقتصاد والسلام.

الدنمارك تحتل المرتبة الثانية بين الدول الأوروبية من حيث الأفضل في مجال المساواة بين الجنسين وذلك وفقا لمؤشر المساواة للمفوضية الأوروبية والمعهد الاوروبي للمساواة بين الجنسين.

العاصمة كوبنهاجن تحظى بلقب أفضل مدينة في العالم وفقا للمجلة البريطانية Monocle

الدنمارك تعتبر ثامن دولة أوروبية أبدت استعدادا لمنح اللجوء للاجئين وذلك وفقا لمكتب الإحصاء الاوروبي يوروستات.

الدنمارك تحتل المرتبة الاولى على قائمة دول منظمة التعاون الاوروبي والتنمية من حيث التماسك الاجتماعي ذلك وفقا لدراسة صادرة عن المؤسسة الألمانية Bertelsmann Stiftung.

الدنمارك تحتل المرتبة الاولى في أوروبا من حيث السلامة على الطرق وذلك وفقا للمجلس الاوروبي للسلامة المرورية.

الدنمارك تحتل المرتبة الثامنة على قائمة دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من حيث الأفضل في مجال الصحة وذلك وفقا لبيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

جامعة كوبنهاجن تحتل المرتبة الاولى على مستوى إسكندنافيا والمرتبة رقم ٤٢ عالميا وذلك وفقا للتصنيف الأكاديمي العالمي للجامعات للعام ٢٠١٣ الصادر عن مركز التصنيف العالمي بجامعة Shanghai Jiao Tong.

كوبنهاجن تفوز بجائزة التصميم الدولية للعام ٢٠١٣.

الدنمارك تحتل المرتبة الاولى من حيث البلد الأكثر سعادة في العالم وذلك وفقا لتقرير السعادة العالمي الصادر عن جامعة كولومبيا.

جامعة كوبنهاجن تصنف بأنها الجامعة الأفضل في دول الشمال الاوروبي وتحصل على المرتبة رقم ٤٥ على قائمة أفضل ٨٠٠ جامعة في العالم وذلك وفقا لتصنيف المؤسسة البريطانية Quacquarelli Symonds المتخصصة في مجال التعليم والدراسة في الخارج.

الدنمارك تحتل المرتبة رقم ١٧ على قائمة الدول الأفضل من حيث نوعية الحياة لكبار السن وذلك وفقا لمسح عالمي أجرته منظمة المساعدات الدولية لمساعدة المسنين Helpension Age International.

الدنمارك تحصل على جائزة المناخ الدولية من الصندوق العالمي للطبيعة WWF.

الدنمارك تصنف بأنها أفضل وجهة سياحية للعائلات وذلك وفقا للدليل الدولي للسياحة Lonely Planet.

الدنمارك تحتل مرتبة متقدمة على مؤشر مركز التنمية العالمية لسياستها الشاملة في تقديم المساعدات الإنمائية وتعزيز التنمية في الدول الفقيرة.

العاصمة كوبنهاجن تحظى بلقب عاصمة اوروبا الخضراء للعام ٢٠١٤ وذلك وفقا للمفوضية الأوروبية.

ترجمة و إعداد: هند غانم

عن admin